قيادة فصائل منظمة التحرير في صور تستقبل وفدًا من رابطة علماء فلسطين

قيادة فصائل منظمة التحرير في صور تستقبل وفدًا من رابطة علماء فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، برئاسة أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" العميد توفيق عبد الله ، وفداً من رابطة علماء فلسطين على رأسه الشَّيخ حسن  الحاج موسى وذلك في مقره بمخيم الرشيدية في جنوب لبنان .

وبحث مع المجتمعون معاناة شعبنا الفلسطيني في مخيمات وتجمعات الجنوب خاصة وفي لبنان عامة.

ووجه الجانبان دعوة للأخوة في : لبنان الرسمي والشعبي لضرورة العمل على رفع المعاناة والظلم الذي يكابده أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وذلك نتيجة الإجراءات والقوانين التي تحرِّم أبناء شعبنا من أبسط مقومات الحياة الإنسانية الكريمة.

وطالب الرؤساء الثلاثة  في لبنان بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية والاجتماعية والانسانية، وعدم ربط هذه الحقوق بشماعة التوطين، ومؤكدين للأخوة اللبنانيين على تمسك الشَّعب الفلسطيني وقيادته بحق العودة حسب القرار رقم ١٩٤ الذي ينص على عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التى هجروا منها.

وأكد الجانبان على العلاقات المتميزة مع الشعب اللبناني الشقيق والقوة الوطنية والإسلامية اللبنانية، والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الغطرسة والتهديدات الصهيونية التي تستهدف الشعبين الشقيقين.

كما أكدا على الوقوف بجانب شعبنا الفلسطيني في الوطن بمواجهة العدو الصهيوني والذى يستهدف القضية الفلسطينية خاصة في ضل التشرذم العربي وصفقة ترامب المشؤومة التى تشطب إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وشطب حق العودة من خلال وقف الدعم عن وكالة الأونروا والضغط على بعض الدول التى تمول الأونروا.

وتوجهوا بالتحية إلى أبناء شعبنا الفلسطيني المنتفض في القدس وأقصاها دفاعاً عن عروبتها في مواجهة مخططات التهويد الاسرائيلية ومحاولة هدمه وبناء هيكلهم المزعوم.

واتفق الجانبان على ضرورة التواصل واللقاء مع الأخوة اللبنانيين لمناقشة أوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية بجنوب لبنان بأقرب وقت ممكن.

 

التعليقات