المطران حنا: نسعى دوما لأن تتسع رقعة أصدقاء فلسطين

المطران حنا: نسعى دوما لأن تتسع رقعة أصدقاء فلسطين
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من رؤساء واساتذة عدد من الجامعات الالمانية والذين يزورون الاراضي الفلسطينية في هذه الايام في زيارة تحمل الطابع الاكاديمي وبهدف التعاون مع عدد من المؤسسات الاكاديمية الفلسطينية.

وقد قام الوفد بجولة في البلدة القديمة من القدس ومن ثم توجهوا للقاء سيادة المطران الذي استقبلهم في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية مرحبا بزيارتهم ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم.

وقال المطران بأننا كفلسطينيين نسعى دوما من اجل ان تتسع رقعة اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم فهنالك اصدقاء كثيرون لنا في مختلف الدول العالمية وهم ينتمون الى شريحة المثقفين والاكاديميين والاعلاميين والنخب المختلفة والمتعددة ، ونحن على يقين بأن هؤلاء هم قادرون بنشاطاتهم وحضورهم في مجتمعاتهم واوطانهم على ان يعملوا من اجل ان تتسع رقعة اصدقاء فلسطين في سائر ارجاء العالم وان يزداد الوعي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية امام ما تتعرض له هذه القضية من محاولات للاساءة اليها من خلال الترويج للمعلومات الخاطئة البعيدة كل البعد عن الدقة والموضوعية والنزاهة.

واضاف: هنالك وسائل اعلامية في عالمنا مرتبطة باللوبي الصهيوني وهدفها الاساسي هو تبرير سياسات الاحتلال والاساءة لنضال شعبنا وكفاحه من اجل الحرية.

وتابع: ان وجودكم ووجود عدد كبير من الاكاديميين والاعلاميين والمثقفين في عالمنا الذين يعرفون جيدا حقيقة ما يحدث في ارضنا المقدسة انما يساعد ويساهم بشكل فعلي في ان تتسع رقعة اصدقاء فلسطين ومناصري قضية شعبنا العادلة في سائر ارجاء العالم.

ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس معتبرا بأن المدينة المقدسة تتعرض لجريمة تاريخية حضارية اجتماعية انسانية كما ان الفلسطينيون مستهدفون في مقدساتهم واوقافهم وعقاراتهم وحضورهم وثباتهم وصمودهم في هذه المدينة المقدسة.

وقال حنا: القدس مدينة مستهدفة ومستباحة في كافة تفاصيلها وانتم تتابعون ما يحدث في باحات الاقصى واولئك الذين يستهدفون الاقصى والاوقاف الاسلامية هم ذاتهم يستهدفون اوقافنا وعقاراتنا المسيحية التي تسرق منا وبوسائل مختلفة ومتنوعة وبهدف اضعاف وتهميش حضورنا في هذه الارض المقدسة.

كما قدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما وتحدث عن التحديات التي تواجه القطاع التعليمي في المدينة المقدسة في ظل ما يمارس بحق مؤسساتنا التعليمية من ابتزازات وضغوطات كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.