مصر تعلن ارتفاع عدد ضحاياها بمجزرة نيوزيلندا.. وتحدد هوياتهم

مصر تعلن ارتفاع عدد ضحاياها بمجزرة نيوزيلندا.. وتحدد هوياتهم
رام الله - دنيا الوطن
أكدت الحكومة المصرية، في بيان رسمي لوزارة الهجرة، نشر على موقع (فيسبوك)، السبت، أن أربعة مواطنين قتلوا خلال الاعتداءين على مسجدين في نيوزيلندا، الجمعة، اللذين أسفرا عن مقتل 49 شخصا.

وأفاد البيان بأن السلطات النيوزيلندية تؤكد مقتل أربعة مصريين وهم منير سليمان وأحمد جمال الدين عبدالغني وأشرف المرسي وأشرف المصري.

وكان أسترالي شن هجوما على مصلين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا خلال 36 دقيقة بعد ظهر الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وحسب بيان الوزارة، فإن سفير مصر لدى نيوزيلندا، طارق الوسيمي، أكد أن الشرطة النيوزيلندية عقدت اجتماعا مع أسر ضحايا ومصابي حادث المسجدين اليوم في هاغلي كوليدج بجوار مستشفى كرايست تشيرش.

وقال الوسيمي: "تم إبلاغه أن الضحايا المصريين في الحادث الإرهابي بلغ عددهم أربعة، وتم نقل جثامينهم للمستشفى".

وأكد الوسيمي أنه لم يتم التأكد بعد من جنسية المصابين.

وندد شيخ الأزهر بالاعتداءين وقال في بيان الجمعة: "إن هذا الهجوم الإرهابي المروع يشكل مؤشرا خطيرا على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا، حتى تلك التي كانت تعرف بالتعايش الراسخ بين سكانها".

ومثُل الأسترالي برينتون تارنت (28 عاماً) منفذ الاعتداء على المسجدين، السبت، أمام محكمة في كرايست تشيرش ووجهت إليه تهمة القتل.

التعليقات