الائتلاف الوطني الديمقراطي يدعو لوقف سياسة القمع بحق الحراك الشعبي

الائتلاف الوطني الديمقراطي يدعو لوقف سياسة القمع بحق الحراك الشعبي
رام الله - دنيا الوطن
دعت قوى الائتلاف الوطني الديمقراطي الذي يضم (جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية)، لوقف سياسة القمع بحق الحراك الشعبي السلمي، والذي عنوانه المطالبة بالكرامة : والعيش الكريم ، والذي يجري تحت شعار (بدنا نعيش الحرية والكرامة).

وقال الائتلاف الوطني: "إن سياسة القمع بحق المتظاهرين السلميين تعد انتهاكاً صارخاً لحرية التعبير والتظاهر التي كفلها القانون الأساسي، اضافة إلى أن الاستمرار بهكذا سياسة سيضع حركة حماس امام مفترق طرق لا رجعة عنه ، فإما أن تكون إلى جانب الشعب الفلسطيني وتعمل على حمايته وصون كرامته وكبريائه ، أو أن تختار وضع قطاع غزة في أزمة تكون محصلتها ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء شعبنا"، على حد وصفه.

كما طالب الائتلاف، حركة حماس بوقف القمع بحق المتظاهرين السلميين واطلاق سراح المعتقلين فورا، ووقف الملاحقات، كما يدين الاعتداء على الصحفيين ومؤسسات حقوق الانسان.

وطالب حركة حماس، بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن ما بدر من الأجهزة الامنية من تجاوزات للقانون بحق ابناء شعبنا في قطاع غزة .

وأكد الائتلاف الوطني على أن الحراك الشعبي الذي يجري بقطاع غزة، تعبيرا حيا وملموسا عن واقع الأزمة، معربا عن دعمه لكافة المطالب التي تنادي بها الجماهير بمختلف شرائحها وفئاتها وفي مقدمة ذلك فرض الضرائب الجائرة والبطالة التي تزداد بارتفاع الأسعار والغلاء الفاحش الذي مس حتى رغيف الخبز بعد رفع الضرائب وما يعنيه ذلك ان المستقبل بات عبارة عن شبح مظلم يؤرق مستقبل الشباب عماد الوطن والمستقبل .