‫"مايندتري" تدشن مركز إعادة التصور في وادي السيليكون

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت شركة مايندتري " Mindtree "مركزها الجديد لإعادة التصور في وادي السيليكون بهدف التعاون مع أفضل نظم الأعمال في الوادي - بما في ذلك الشركات الناشئة المزدهرة والمؤسسات الأكاديمية الرائدة عالميًا ومراكز الابتكار لشركاء التكنولوجيا الكبار - وذلك لصالح عملائها العالميين. تم تصميم المركز لمساعدة عملاء مايندتري على النظر إلى ما هو أبعد من الجيل الحالي من التقنيات الرقمية لإعادة تصور نماذج أعمالهم وعملياتهم وعروضهم وتجاربهم بشكل أساسي مع التركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة. وسوف يستضيف المركز مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين، وفرق التشغيل لدفع مبادرات إعادة تصور الأعمال ذات التأثير الكبير. سيكون المركز أيضًا محورًا لأعمال التكنولوجيا والإعلام الفائقة في مايندتري لخدمة بعض الشركات الرائدة في تبني التقنيات الرقمية.

تتساءل العديد من الشركات التي قامت بمبادرات التحول الرقمي الناجحة عن الخطوات التالية. خلقت التطورات في تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة فرصة مثيرة لتحول العمليات التجارية، وتحرير المواهب البشرية لتحقيق أغراض أكثر إبداعًا من خلال تجاوز الرقمنة والعبور لما وراءها. تبلغ الأنظمة الأساسية للعديد من المؤسسات عقودًا من العمر، وقد تم تعزيزها بالتقنيات الرقمية مثل API-fication لدعم مبادرات التحول الرقمي. ومع ذلك، فإن الشركات بحاجة ماسة إلى إعادة بناء أنظمة المؤسسة الأساسية من خلال الخدمات المصغرة والبنية الخاصة بالخوادم حيث يتم دمج الأمان ونظام الذكاء الاصطناعي في نسيج هذه الأنظمة. علاوة على ذلك، فإن الجمع بين إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي الحديث يتيح الفرصة للعديد من المؤسسات الصناعية لإعادة بناء نماذج أعمالها وعملياتها التجارية ومنتجاتها. تحتاج الشركات إلى دعم أفضل نظم التكنولوجيا والمواهب في العالم لدفع مبادرات إعادة التصور هذه.

وقال روستو رافانان "Rostow Ravanan"، المدير التنفيذي والمدير الإداري لشركة مايندتري: "ولدت شركة مايندتري رقمية وهي كذلك شركة رائدة في المجال الرقمي. نحن نشارك بشكل استباقي في النظر إلى ما هو أبعد من الرقمنة ونسعى للمساعدة في تحديد سياق الرقمنة لإفادة عملائنا في جميع أنحاء العالم. نمتلك ميزة فريدة تتمثل في خدمة بعض من أكثر مزودي التكنولوجيا المتقدمين في العالم والعمل بشكل تعاوني مع الشركات الناشئة الجديدة، وكذلك المؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم والتي تقوم بأبحاث متطورة في هذه المجالات. نتوقع أن يكون مركز وادي السيليكون لإعادة التصور في مقدمة الموجة القادمة من إعادة التصور التي تتجاوز الرقمنة من خلال الاستفادة من مزاياها ".

وقالت الدكتورة ساتيا راماسوامي Satya Ramaswamy، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال: "يتساءل عملاؤنا العالميون في العديد من الصناعات: ماذا ستفعل شركة ناشئة في وادي السيليكون إذا كانت حديثة العهد بصناعتنا؟." وتجيب الدكتورة ساتيا "بعد أن أكملوا بالفعل العديد من مبادرات التحول الرقمي، ترى هذه الشركات الناشئة المزيد من الفرص لتحقيق الميزة التنافسية التي يمنحها لهم الذكاء الاصطناعي وblockchain وانترنت الأشياء IoT والحوسبة الكمية وغيرها من التقنيات الناشئة، ولا تريد أن تتخلف عن الركب. لقد خلق مركز مايندتري لإعادة التصور الجديد مساحة مثيرة لعملائنا العالميين للعمل عن كثب مع أفضل النظم العملية في وادي السليكون، ومساعدتهم على ربط النقاط وتحقيق هذه الرؤية.

أنشأت مايندتري شراكات مع شبكة متنامية من الشركات الناشئة في وادي السيليكون. بالإضافة إلى ذلك، أسست مايندتري في يوليو 2018 منصب بحثي أكاديمي ممول من صندوق الهبات في الذكاء الاصطناعي في كلية الهندسة بجامعة ستانفورد. تم تصميم المنصب للإسراع من وتيرة تطوير الذكاء الاصطناعي لحل المشكلات المعقدة. ستجمع المشاركة في المركز الجديد بين هذه المعرفة والمعرفة العالمية في مجال الأعمال والتكنولوجيا والإبداع والمعرفة السياقية لشركات وأنظمة العملاء لدفع مبادرات إعادة التصور عن طريق نهج تقوده الاستشارات.

حضر حفل تدشين مركز مايندتري في 13 مارس العديد من الحضور البارزين من بينهم رائد الفضاء فريد هايس "Fred Haise"، رائد فضاء أبولو 13؛ والبروفيسور جينيفر ويدوم" Jennifer Widom"، عميد كلية الهندسة في ستانفورد؛ والسفير سانجاي باندا "Sanjay Panda "، القنصل العام للهند؛ وممثلين عن المسؤولين المنتخبين من كل من الكونجرس الأمريكي والهيئة التشريعية في كاليفورنيا، وعدد منعملاء وشركاء مايندتري البارزين.

التعليقات