مباشر | رام الله: الجماهير الفلسطينية والرئيس عباس يتابعون مباراة المنتخب الجزائري

البصيرة للمكفوفين وفلسطين للتأمين تسلمان أدوات مساندة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية

البصيرة للمكفوفين وفلسطين للتأمين تسلمان أدوات مساندة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية
رام الله - دنيا الوطن
سلَّمت جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين و بدعم من شركة فلسطين للتأمين، أمس الخميس ،  مجموعة من الأدوات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية ، تمثلت بساعات وآلات حاسبة ناطقة ، إضافةً  لأجهزة تسجيل على نظام الإعارة للطلبة ذوي الإعاقة البصرية في المدارس والجامعات الفلسطينية، وقد تم التسليم بحضور كل من محافظة جنين ، ، ومديرية التنمية الاجتماعية ، والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة ، والتوجيه السياسي والمعنوي ، وتربية جنين ، وجمعية تمكين الشباب، وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية والإعلاميين والأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وأهاليهم.

 بدوره فقد ثمّن السيد حسن الطاهر المدير العام للشؤون العامة في محافظة جنين دور شركة فلسطين للتامين وجمعية ملتقى البصيرة في دعم هذه الشريحة الهامة والفاعلة في المجتمع ، لما لهذا الدور من أثر واضح في النهوض بواقع الأشخاص ذوي الإعاقة والوصول بهم نحو مستقبل أكثر إشراقاً ومواءمةً.

 من جهته فقد أكد السيد  وائل خليل مساعد المدير العام لشؤون التطوير و الإنتاج في شركة فلسطين للتأمين، أن  الشركة تؤمن بحقوق هذه الفئة وقدراتها المتميزة ، وستكون دوماً إلى جانب الأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسساتهم بكل الإمكانات والسبل المتاحة.

 و تخلل الاحتفال كلمات لكل من السيد أسامة دعيبس مسؤول قسم الجمعيات في مديرية التنمية الاجتماعية ، الذي أشار إلى تفعيل لبوابة الإلكترونية الموحدة للمساعدات الإنسانية ،  مؤكداً  على الدور التكاملي مابين المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة في توفير احتياجات أبناء المجتمع الفلسطيني عامةً والأشخاص ذوي الإعاقة على وجه الخصوص ، مشيداً بدور جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين وأنشطتها.

 كما أكد السيد  زاهر يحيى نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة في جنين، على أهمية هذه الأدوات ودورها في تعزيز الاندماج الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والذي هو حق من الحقوق العادلة لهذه الفئة الهامة.

من جانبه، فقد شكر السيد مصطفى أبو راس رئيس  جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين ، شركة فلسطين للتأمين على دورهم الريادي  والفعّال في دعم مؤسسات المجتمع الفلسطيني عموماً، و الجمعية  بشكل خاص ، موضحاً أهمية توفير هذه الأدوات وغيرها ومؤكداً أن الجمعية ستبذل كل الجهود الممكنة لدعم قضايا منتسبيها من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتوفير احتياجاتهم.

 وفي نهاية الاحتفال كرّمت المحافظة كل من الجمعية والشركة على جهودهما، في حين كرّمت جمعية ملتقى البصيرة كل من شركة فلسطين للتأمين على دعمها ، بالإضافة  لتكريم المحافظة، وجمعية بصمة خير على مساهمتهم الكريمة  في هذا الاحتفال.