عاجل

  • الأنروا: الدول المانحة تصوت اليوم على تجديد عملنا لثلاث سنوات اخرى

مباشر | تغطية للفعاليات الرافضة لورشة المنامة

حيل بسيطة تجنبي بها أضرار القلي وحروق الزيت

حيل بسيطة تجنبي بها أضرار القلي وحروق الزيت
قدم موقع modernist cuisine، أبرز الحيل والخطوات البسيطة التي تساعدك على قلي الطعام بدون الإصابة بحروق الزيت، من أهمها.

الزيت الجيد
لا تنسي في بداية أن أهم خطوات القلي هي اختيار نوع الزيت المناسب، بحيث يكون مخصصا للقلي وليس الطهي والتعرض لدرجات الحرارة العالية لفترة طويلة، مثل زيت فول الصويا، وعباد الشمس.

وعاء قلي عميق
لا تستخدمي أنواع المقلاة الصغيرة القصيرة بل اختاري إناءً عميقا بجدران مرتفعة حتى تضعي به الزيت وتبدأين القلي حيث يحجب تطاير الزيت الساخن عند وضع الطعام به، ولا تنسي أن لا تتخطى كمية الزيت نصف الوعاء وهو القدر المناسب للقلي الصحيح دون أضرار.

درجة حرارة الطعام
عليك الانتباه لدرجة حرارة الطعام حيث يكون في درجة حرارة الغرفة ليس باردا أو مثلجا حتى يمكن قليه بسهولة دون أضرار من الزيت المتناثر.

تصفية الطعام من السوائل
عند تحضيرك لقلي طعام مسلوق أو مغسول، عليك وضعه جانبا حتى يتم تصفيته تماما من كافة السوائل به أو وضعه على مناشف مطبخ نظيفة للتخلص من أي سوائل تسبب فرقعة وتفاعل بين الماء مع الزيت الساخن وهو ما يسبب الكثير من الأضرار والحروق.

تهدئة النار
بعد الوصول لدرجة حرارة الزيت المناسبة للقلي، اخفضي مستوى النار عند وضعك للطعام في الزيت، لأن هذا سيقلل من اللهب المنبعث على يدك ويسبب لك الحروق، كما يزيد من حرارة الزيت بسرعة ربما أكثر من المطلوب فيجعله يتفاعل مع الطعام بسرعة وقد يحرقه.

التقليب المناسب
بمجرد دخول الطعام إلى الزيت الساخن، عليك تركه لدقيقة دون تقليب حتى تتناسب درجة حرارة الطعام والزيت معا ويبدأ الطعام في النضج وكذلك أيضا لتتجنبي أن يذوب الطعام أو يلتصق في الزيت من كثرة التقليب.

لا تجري
عليك الالتزم بالثبات والعقلانية عند وضع الطعام في الزيت الساخن، فلا تضعيه وتجري بعيدا لأن هذا سيجعلك تلقي بالطعام في المقلاة بنفس قوة دفع جسمك للجري، مما يجعل الزيت الساخن يتناثر خارج المقلاة ويختلط بالنار ويتسبب في شعلة لهب مرتفعة قد تحرق المطبخ بأكمله.

التعليقات