"إزالة الضلوع والأسنان السوداء".. أغرب 5 صيحات موضة شهدها العالم

"إزالة الضلوع والأسنان السوداء".. أغرب 5 صيحات موضة شهدها العالم
على مر السنين، شهد العالم تغيرات وتحولات كبيرة في كل ما يخص عالم الموضة والأزياء، إذ كلما ظهرت موضة جديدة قضت على سابقتها، والتي كانت تختلف حسب معايير كل زمان.

وفي هذا الموضوع نستعرض لكم أغرب صيحات الموضة غير الاعتيادية، والتي كان يقوم بها الناس للحصول على مظهر جذاب ومشرف - وفق ما نشره موقع "Brightside".

- تلوين الأسنان باللون الأسود



في القرن الثامن عشر، كان تناول الحلوى والسكر حكرًا على العائلات الثرية في بعض البلاد فقط، لذا لجأ العامة من الأشخاص إلى تلوين أسنانهم بالأسود ليظهروا كأنهم أثرياء أيضًا. والمقصود من اللون الأسود هو الدلالة على تغير لونها نتيجة تناول السكريات بكثرة.

- إزالة الأضلع للحصول على خصر رائع



من المعروف أن الخصر الرفيع علامة على جمال ورشاقة جسم المرأة، لذا تسعى العديد من النساء للحصول على خصر رفيع، وكما كان في العصر الفيكتوري، كانت ترتدي السيدات "الكورسيه" لذلك، فيما لجأت بعض السيدات إلى خلع أضلع للحصول على الشكل اللائق.

- قصات شعر غريبة



في فترة السبعينيات والثمانينيات ظهرت العديد من القصات الغريبة التي كانت تهدف بشكل كبير إلى لفت الأنظار، ولعل هذه القصة كانت أغربها، وعلى الرغم من إندهاشنا لهذه القصات في وقتنا الحالي إلا أنها كانت تعتبر أحدث صيحات موضة هذا الوقت.

- أقدام اللوتس



انتشرت في القرن العاشر في الصين، عادة تقييد الأقدام حين طلب الإمبراطور لي يو من راقصته أن تقيد قدميها على شكل قمر وترقص على رؤوس أصابعها، وأصبح تقييد الأقدام شعبياً بعد ذلك بفترة قصيرة، لدرجة أنه بحلول القرن التاسع عشر كانت أقدام 40-50% من النساء مقيدة بهذا الشكل، بينما كانت النسبة مئة بالمئة لدى نساء الطبقة العليا، كان الأمر مهماً للغاية لدرجة أن الفتيات اللواتي لم يقيدن أقدامهن كانت فرصهن بالحصول على زوج ضئيلة جداً.

- الأطواق المتصلبة



في أواخر القرن التاسع عشر، كانت أطواق قمصان الرجال عالية ومتصلبة جداً وكان هذا جزءاً من الزي الذي يمتلكه النبلاء فقط، قد لا يبدو الأمر مهماً جداً، ولكن كان هنالك تقارير تفيد بأن رجالاً ماتوا بسبب هذه الأطواق.

التعليقات