عاجل

  • اشتعال حافلة مستوطنين بشكل كامل في نابلس.. والجيش يغلق المنطقة

جمعية مراكز غزة الثقافية تعرض فيلم "مادلين"

جمعية مراكز غزة الثقافية تعرض فيلم "مادلين"
رام الله - دنيا الوطن
استكمالاً لعروض (يلا نشوف فيلم) نفذت جمعية مراكز غزة الثقافية بمقرها اليوم الخميس الموافق 14/3/2019 العرض الثالث لأفلام شاشات سينما المرأة ضمن مشروع #يلا_نشوف_فيلم، مشروع شراكة ثقافية-مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزة " وجمعية "عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين ودعم مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

فيلم "مادلين" كان حاضراً هذه المرة بجمعية مراكز غزة الثقافية للمخرجة الفلسطينية رهام الغزالي. ويتحدث الفيلم عن قصة قصيرة للفتاة مادلين كلاب التي تعتبر أول فتاة في غزة تعمل في البحر لاصطياد الأسماك لدعم أسرتها في ظل الصعوبات التي تقف امامها والتحديات التي تواجهها على الأرض وحبها الشديد للبحر الذي اعتبرته ملاذاً آمناً لها تهرب إليه من مشاكل البر.. عقب الانتهاء من عرض الفيلم, تحدث الحاضرون عن الصعوبات التي تواجهها الفتاة الفلسطينية من أجل تحقيق أحلامها واثبات ذاتها.

وقالت الاستاذة "يارا الصفطاوي" مشرفة اللقاء  أن الفتاة يجب أن تسعى إلى تحقيق حلمها وتتحدى جميع الصعوبات والتحديات سعياً الى تحقيق ذاتها كما وأشار أحد الحضور أن الفيلم عرض وقائع وهموم ومشاكل وتحديات تواجهها الفتاة الفلسطينية فيما أضافت أخرى أن الفيلم عرض قصة طفلة حرمت من التعليم واللعب، ظلمت من المجتمع وعلى الرغم من ذلك استطاعت أن تتحدى وتواجه الجميع لتحقيق ذاتها وفي نهاية العرض أعجب الحضور بقصة الفيلم التي جسدت واقع مرير ومؤلم يعيشه المواطن الفلسطيني.

(المرأة تكمل الرجل) هكذا عبر أحد الحضور عن رأيه حيث أنه لا معارضة من عمل الفتاة في تلك المهمات الشاقة بعداً عن العادات والتقاليد الما أن ذلك لا يمس ولا يعارض ديننا الاسلامي.

وبالنهاية طالب الحضور بعمل أفلام مشابهة للتقليل من الافكار الرجعية التي تؤثر على تقدم المجتمع وازدهاره، وشكر الحضور مؤسسة شاشات المرأة التي تعمل على الاهتمام بالأنشطة الثقافية وتعمل على تطوير قدرات المشاركين في الحوار وبناء الشخصية الفلسطينية المستقلة.