عاجل

  • الاحتلال يُبعد شابين عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين

كتل الإبط ليست دائما خبيثة .. إليك أفضل 5 علاجات لها

كتل الإبط ليست دائما خبيثة .. إليك أفضل 5 علاجات لها
تعبيرية
وفقا لما نشره موقع بولد سكاى فإن كتل الإبط ليست دائما خبيثة ، أو سرطانية ، يمكن علاجها في المنزل بسهولة. فيما يلي بعض الطرق للقيام بذلك. 

1. عصير الليمون والماء :
غني بفيتامين C وخصائص مضادة للالتهابات ، يساعد عصير الليمون على تقليل التورم في الإبطين ويساعدك على التخلص من الورم ،الجمع بين عصير الليمون والماء. اغمس كرة قطنية في الخليط و ضعه على المنطقة المصابة. اتركه لمدة بضع دقائق حتى يجف. كرر هذا 3-4 مرات في اليوم. 

2. البطيخ :
يمتلك البطيخ خصائص مضادة للأكسدة تساعد على إزالة السموم من الدم. إلى جانب ذلك ، يساعد أيضًا في تقليل التورم في المنطقة المصابة.اغمس كرة قطنية في عصير البطيخ وضعه على المنطقة المصابة. اتركه حتى يجف. امسح المنطقة بمنشفة أو منشفة مبللة. كرر هذا عدة مرات في اليوم. بدلًا من ذلك ، يمكنك أيضًا تناول كوب من عصير البطيخ الطازج يوميًا. 

3. البصل :
محمل بخصائص مضادة للميكروبات ومطهر ، يساعد البصل في علاج الكتل في الإبطين. إلى جانب ذلك ، يساعد أيضًا في علاج أي إصابة في الإبطين. قشر البصل وتقطعه إلى قطع صغيرة. طحن القطع لجعل عصير البصل. اغمس كرة قطنية في عصير البصل ثم ضعيه على المنطقة المصابة. اتركه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف. امسح المنطقة بمنشفة أو منشفة مبللة. كرر هذا مرتين في اليوم. يمكنك أيضًا تناول عصير البصل الطازج يوميًا. 

4. الكركم :
يمتلك الكركم خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تجعله أحد الخيارات الممتازة لعلاج كتل الإبط. تطبيق الكركم موضعيا على المقطوع سوف يربط عملية الشفاء. مزيج كل من مسحوق الكركم والحليب الساخن في وعاء. اغمس كرة قطنية في الخليط و ضعه على المنطقة المصابة. اتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا. كرر هذا مرتين في اليوم. 

5. تدليك زيت جوز الهند :
يمتلك زيت جوز الهند خصائص مضادة للالتهابات ، مضادة للبكتيريا ، ومضادة للفيروسات ، وتدليك المنطقة بزيت جوز الهند يساعد في تقليل الورم . تسخين بعض زيت جوز الهند لمدة 15 ثانية. ضعه على المنطقة المصابة ، وقم بالتدليك لمدة 5 إلى 7 دقائق ، واتركه عند ذلك. كرر هذا كل يوم.

التعليقات