غنام: مسلسل اعتداءات الاحتلال على شعبنا لا يتوقف

غنام: مسلسل اعتداءات الاحتلال على شعبنا لا يتوقف
رام الله - دنيا الوطن
أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، أن مسلسل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته لحقوق شعبنا والتي كان آخرها اعدام الشهيدين محمد شاهين، وياسر شويكي بدم بارد أمس في الخليل وسلفيت، واعتدائه على المصلين في المسجد الأقصى واغلاقه ومنع الصلاة فيه بحجج واهية لم يتوقف يوماً.  

وبينت د.غنام خلال استقابلها في مقر المحافظة وفد الفنانين العرب الذي يزور فلسطين، أن ارهاب الاحتلال المنظم والمتصاعد بحق أبناء شعبنا يؤكد أن إسرائيل وبدعم أمريكي تستهتر بالعالم ومؤسساته وهيئاته الحقوقية والدولية، لكن شعبنا وقيادته يصرون على الصمود والثبات حتى تحقيق الحلم باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.  

ورحبت د.غنام بالوفد الضيف، مشددة على أهمية زيارة الوفود العربية لفلسطين وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن زيارة السجين في سجنه لا تعني التطبيع مع السجان.

ودعت د. غنام الوفود العربية الفنية والثقافية أن تحذو حذو الوفد الضيف وتزور فلسطين وتتعرف بنفسها على الواقع الذي يعيشه شعبنا تحت الاحتلال، مشيرة إلى أن الواقع الفلسطيني بحاجة لوقفة جدية مساندة من كافة العرب.

ووضعت غنام الوفد بصورة الأوضاع الصعبة والمعاناة التي يواجهها شعبنا تحت الاحتلال، وخاصة الأسرى والأسيرات في السجون الاسرائيلية، داعية المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على الاحتلال من أجل التخفيف من معاناتهم .   

ووجهت د.غنام التحية للمرأة العربية والفلسطينية في جميع أماكن تواجدها، مشيرةً إلى أن المرأة الفلسطينية تمكنت من الوصول إلى مراكز صنع القرار، وتبوء العديد من المواقع الهامة، وذلك بدعم الرئيس محمود عباس لها وايمانه بقدراتها. 

وشددت د.غنام على أن شعبنا متمسك بحقوقه كافة وأن سياسة القمع والحصار الاقتصادي والسياسي التي يفرضها الاحتلال عليه بالقوة لن تنجح في كسر ارادته، متمنيةً اللقاء بأعضاء الوفد في العاصمة القدس وقد تحررت من دنس الاحتلال .  

 وعبر أعضاء الوفد عن شكرهم للمحافظ غنام على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدين أنهم شاهدوا الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني على الحواجز والمعابر خاصة في مدينة القدس حيث صادف وجودهم مع حملة التكيل والاستباحة والعربدة التي رأوها بأم أعينهم داعين الفنانين العرب لزيارة فلسطين والاطلاع على معناة شعبها ونقل هذه المعناة لبلدانهم.