عاجل

  • الاحتلال يُبعد شابين عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين

"خضوري" تنظم يوماً علمياً بعنوان "الهندسة الكهربائية من الألف إلى الياء"

"خضوري"  تنظم يوماً علمياً بعنوان "الهندسة الكهربائية من الألف إلى الياء"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجنة الهندسة الكهربائية في جامعة فلسطين التقنية خضوري، تحت رعاية مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، يوماً علمياً مفتوحاً بعنوان " الهندسة الكهربائية من الألف إلى الياء"، والذي تضمن عدداً من الجلسات الحوارية والنقاشات المفتوحة، بهدف التعريف بالتخصص، بحضور طلبة التخصص، وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية لكلية الهندسة والتكنولوجيا، وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة.

وأشار رئيس لجنة الهندسة الكهربائية الطالب طارق فقها، أن اللجنة ومنذ تأسيسها قبل 8 سنوات، تسعى إلى خدمة طلبة الكلية بشكل عام، وقسم هندسة الكهرباء بشكل خاص، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والندورات، والرحلات العلمية، بالتعاون مع أقسام الجامعة ودوائرها، مضيفاً أن اليوم العلمي المفتوح يهدف إلى التعريف بالقسم وأهم الأمور والتعلمات التي يتوجب على طالب الهندسة الكهربائية معرفتها، خلال دراستهم، وبعد التخرج.

وشكر فقها مجلس اتحاد الطلبة على دعمه ورعايته لهذه الفعالية، وفعاليات اللجنة السابقة، واعداً باستمرار العمل الجاد، وتنظيم فعاليات مستقبلية، تخدم الطلبة، وتوسع آفاقهم العلمية والفكرية، وتسهم في تطوير كلية الهندسة والتكنولوجيا ورفعتها.

بدوره أشاد ممثل مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية ماهر كتاني بجهود طاقم كلية الهندسة والتكنولوجيا ودورهم في تطوير الكلية وازدهارها، من خلال العمل على تطوير المختبرات العلمية والتقنية، وافتتاح مبنى الكلية الجديد، وتفوق طلبة الكلية وتميزه في الانخراط بسوق العمل، مؤكداً التزام المجلس بدعم طلبة الجامعة كافة.

من جهته استعرض المحاضر في قسم الهندسة الكهربائية د. محمود صلاح، أهم الأمور الأساسية التي يجب على كل مهندس كهربائي معرفتها، مشيراً إلى أهمية التخصص باعتباره الأساس في بقية التخصصات الهندسية، ويتقاطع معها في العديد من المهارات والمعرفة العلمية، شاكراً لجنة الهندسة الكهربائية على اتاحة هذه الفرصة للكادر الأكاديمي والطلبة للحديث والنقاش المفتوح بحرية.

وقدم رئيس قسم الهندسة الكهربائية د. محمد نور تعريفاً بالتخصص في جامعة خضوري، من حيث الخطة الدراسية، والمساقات المقررة، في الجانبين العملي والنظري، مشيراً إلى أهم المهارات التقنية والمعارف العلمية، التي يتوقع من الطالب اكتسابها قبل تخرجه، فيما تطرق المحاضر في القسم د. محمد الدريدي كيفية اختيار مشروع التخرج لطالب الهندسة الكهربائية، مقدماً أهم النصائح والارشادات الواجب على الطالب اتباعها، وصولاً إلى مشروع ناجح يخدم المجتمع المحلي.

وضم اليوم العلمي المفتوح عدداً من الجلسات الحوارية المفتوحة، والأنشطة الثقافية والترفيهية.