عاجل

  • أبو حمزة:العدو يفرض رقابة شديدة جداً على الواقع حتى لا يخرج المستوطنين ضد نتنياهو

  • أبو حمزة: نتحدى الرقابة العسكرية بالكشف عن الدمارالذي لحق بالمصانع والمنازل في غلاف غزة

  • أبو حمزة: وصلنا باستهدافاتنا إلى قلب الكيان

  • أبو حمزة: نتحدى نتنياهو الكشف عن القواعد العسكرية والإستراتيجية التي وصلت لها صواريخنا

  • يديعوت أحرونوت: مسؤول إسرائيلي كبير:هناك اتصالات لوقف إطلاق النار يمكن أن تأتي بنتيجة الليلة

  • هيئة مسيرات العودة تجدد موقفها باستمرار المسيرات بطابعها الشعبي حتى تحقيق جميع أهدافها

  • هيئة مسيرات العودة تجدد موقفها باستمرار المسيرات بطابعها الشعبي حتى تحقيق جميع أهدافها

  • الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تعلن تأجيل فعاليات الجمعة القادمة

طهران وموسكو يتعاونان في تحديث الأسطول التجاري الإيراني

طهران وموسكو يتعاونان في تحديث الأسطول التجاري الإيراني
الأسطول التجاري الإيراني
رام الله - دنيا الوطن
بحث نائب رئيس منظمة تطوير وتحديث الصناعات الإيرانية (ايدرو) مع وفد صناعي روسي، مجالات التعاون بين صانعي المركبات الثقيلة في روسيا مع إيران لتحديث أسطولها التجاري القديم.

وخلال لقائه مع الوفد الصناعي الروسي، أمس الثلاثاء، قال رئيس منظمة تطوير وتحديث الصناعات الإيرانية (ايدرو)، بهزاد اعتمادي: "انطلق المشروع الوطني لتحديث الأسطول التجاري للبلاد والذي يشمل 202500 شاحنة كبيرة وصغيرة وباصات تعمل على الغاز والبنزين، بإيعاز من رئيس الجمهورية وتحت إشراف هذه المنظمة"، وفق ما أوردت وكالة (سبوتنك) للأنباء.

وأضاف: "منظمة (ايدرو) مستعدة للاستفادة من قدرات الشركات الروسية لتوفير المركبات الثقيلة على شكل قطع منفصلة، من أجل تحسين معايير الجودة والحفاظ على البيئة".

وأشار اعتمادي إلى العقوبات الأمريكية الآحادية الجانب على إيران، لافتا إلى أن أجزاء لافتة من عمليات إنتاج المركبات الثقيلة والتجارية قيد الإنجاز بالاستفادة من القدرات الإنتاجية لمختلف مجموعات صناعة المركبات الداخلية.

وخلال اللقاء، شرح مندوبو صانعي المركبات الثقيلة الروسية، القدرات التقنية ومعايير الجودة ومعايير البيئة لمختلف أنواع الشاحنات والباصات الروسية التي تعمل بالغاز والكهرباء، معلنين استعدادهم لدراسة إطلاق خطوط ائتمانية وكيفية التبادل المالي والصناعي بين البلدين.

وتقرر خلال اللقاء، أن يقوم فريقا خبراء الجانبين، بوضع اللمسات الأخيرة وإبرام اتفاقات التعاون في مختلف المجالات، تزامنا مع الاجتماع الخامس عشر للجنة المشتركة بين البلدين والذي سيعقد في حزيران/يونيو المقبل في أصفهان (وسط إيران).

وكانت الدول الكبرى (روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا، أمريكا) قد وقعت مع إيران اتفاق نووي في حزيران/يونيو 2015، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الانسحاب من الاتفاق في أيار/مايو، وفي تشرين الثاني/نوفمبر فرض مجموعة جديدة من العقوبات على إيران.

التعليقات