السفير المذبوح يبحث مع وزير الداخلية البلغاري توقيع عدة اتفاقيات

السفير المذبوح يبحث مع وزير الداخلية البلغاري توقيع عدة اتفاقيات
رام الله - دنيا الوطن
 بحث الدكتور احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا مع وزير الداخلية البلغاري ملادين مارينوف اهمية الارتقاء بالعلاقات البلغارية الفلسطينية الى مستويات اعلى من التعاون.

وبحث موضوع التوقيع على عدد من الاتفاقيات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والتعاون الشرطي والاعتراف المتبادل برخص السواقة، وامكانية تدريب عدد من المجموعات الامنية الفلسطينية في المعسكرات البلغارية.

واكد الوزير مارينوف على اهمية الالتزام بالقرارات الدولية والاوروبية بما يتعلق بالقضية والتوصل الى حل الدولتين، مؤكدا اهمية استمرار التعاون الثنائي بين فلسطين وبلغاريا لما فيه من مصلحة مشتركة للطرفين، مشددا على رغبته بتوطيد تلك العلاقات والارتقاء بها الى مستويات افضل، كما وعبر عن استعداده للعمل المشترك في جميع المجالات المتاحة للتعاون.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير مع وزير الداخلية البلغاري في مقر الوزارة وبحضور كل من: وكيل عام وزارة الداخلية ومسؤولة العلاقات الدولية ومسؤول ملف فلسطين في الوزارة، والمستشار اول محمد صيدم من سفارة فلسطين.

ومن جهة اخرى بحث السفير موضوع انضمام بلغاريا الى الاتحاد الدولي للتذكير بالهولوكوست ومحاولات اسرائيل واعوانها في الزام الدول الاعضاء بالاتحاد على اعتبار اي انتقاد لاسرائيل يصنف على انه عداء للسامية في محاولة لقطع الطرق على تعاظم التعاطف الاوروبي مع قضيتنا الوطنية وتجريم حركات الدعم لنضال الشعب الفلسطيني التواق للحرية والاستقلال.

ووضع حركة البي دي اس خارج القانون، مقدما شرحا عن التطورات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية وخاصة استمرار الاحتلال ورفض تطبيق حل الدولتين واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ اكثر من 11 عاما، وعمليات القتل العمد الذ ينفذها الجيش الاسرائيلي واعتداءات المستوطنين اليهود غير الشرعيين على ابناء شعبنا ممتلكاته واماكن عبادته.

كما قدم السفير امثلة عن تصريحات العداء والكراهية والتحريض على القتل التي يطلقها القادة السياسيون والدينيون في دولة اسرائيل ضد ابناء الشعب وقيادته.

التعليقات