محافظ طولكرم يستقبل مدير عام بنك الإستثمار الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة مدير عام بنك الاستثمار الفلسطيني سميح صبيح، وبمشاركة كل من أسامه شوكت خليفة مدير فروع الشمال، وعبد الكريم عرايس مدير فرع البنك بطولكرم، وذلك بحضور الجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر على دور القطاع المصرفي والمؤسسات المصرفية في تنمية الاقتصاد وتطويره، من خلال التوجه نحو تنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية الحيوية، مباركاً لبنك الاستثمار الفلسطيني توسعه في محافظة طولكرم بافتتاح فرعه الجديد، والذي ينضم إلى مجموعة البنوك العاملة على مستوى المحافظة.  

وقدم المحافظ أبو بكر شرحاً عن الواقع الاقتصادي على مستوى المحافظة، والتحديات والصعوبات، وخاصة ما يفرضه الاحتلال الإسرائيلي من معيقات، منوهاً إلى أن دراسة واقع البيئة الاستثمارية أظهرت وجود فرص استثمارية  في محافظة طولكرم، والتي تحتضن العديد من المشاريع والمصانع الاقتصادية الناجحة والمتميزة.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى التوجه نحو تحديث الخطة الإستراتيجية، ودراسة واقع البيئة الاستثمارية، وذلك بالاعتماد على نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لعام 2017، وغيرها من الدراسات الأخرى، التي من شأنها أن تعود بالفائدة والنفع على الاقتصاد والقطاع الخاص.

وأوضح المحافظ أبو بكر  بأن محافظة طولكرم، معروفة بهويتها الزراعية، نتيجة خصوبة التربة، وتوفر المياه والأراضي، وخبرة المزارعين، مؤكداً على وجود نماذج زراعية نوعية مثل الأفوكادو والفراولة، والأناناس، وتربية الدواجن، وغيرها من المشاريع الصناعية المعتمدة على الزراعة.

من جانبه، أشاد صبيح بجهود المحافظ أبو بكر وعمله في خدمة المحافظة، مشيراً إلى استكمال البنك للتحضيرات والتجهيزات لافتتاح فرع البنك في محافظة طولكرم، وذلك في إطار خطة التوسع ، ولتقديم خدمات أخرى للمواطنين ومؤسسات الأعمال، من خلال البرامج التي يعتمدها البنك ويتبناها.

ونوه صبح إلى أن بنك الاستثمار الفلسطيني يقدم حلول جيده ، مع وجود التنافس من البنوك الأخرى والمؤسسات المصرفية، علاوة على المشاركة ببرامج المشاريع الصغيرة، وتقديم منتجات لجميع أنواع الأعمال، الأمر الذي يعود بالنفع على الاقتصاد، وخاصة في هذه الأوقات لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة  الناتجة عن تحديات الاحتلال وما يفرضه علينا.