عريقات يكرم المحافظ ليلى غنام بمناسبة يوم المرأة

عريقات يكرم المحافظ ليلى غنام بمناسبة يوم المرأة
رام الله - دنيا الوطن
كرم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات الدكتور ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة ، لمناسبة الثامن من آذار ، يوم المرأة العالمي .

وقال عريقات : إن ليلى غنام تشكل نموذجا للمرأة القيادية الفلسطينية والعربية ، لدورها المميز والمتميز في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وخدمة أبناء محافظة رام الله والبيرة ، وخدمة المرأة في كافة القطاعات .

وقامت بتسليم الهدية التقديرة للمحافظ غنام الأخوات سميرة أبو لبن مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في أمانة سر منظمة التحرير ، وابتسام زيدان مدير عام دائرة العلاقات العامة في م ت ف ، ومنال ترك مدير مكتب رئيس دائرة حقوق الإنسان في المنظمة، ونجية إدريس من دائرة شؤون المفاوضات.

ونقلت الأخوات تحيات الدكتور عريقات الى المحافظ غنام والتي كانت في مهام خارجية عندما أقام أمين السر حفل لتكريم المرأة في الثامن من آذار الجاري في قاعة منظمة التحرير الفلسطينية بحضور عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .

وأضاف عريقات : ان الفرق بين فلسطيني وآخر ليس الجنس، وإنما في قدرته على تقديم خدمات لوطنه وشعبه وإعادة خارطة فلسطين إلى مشهد الثبات والصمود وفي هذه المقام أقول ألف تحية للشهيدات والأسيرات وكل المناضلات ، و إلى المرأة الفلسطينية والى المرأة في كل إرجاء الأرض ، وشدد عريقات على أهمية تنفيذ قرارات المجلس المركزي بحصول المرأة على نسبة 30% كحد أدنى في المواقع القيادية والمؤسسات لتساهم في صنع القرار.

عشراوي تستنكر الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى واعدام جيش الاحتلال لشاب في الخليل

حذَّرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي في تصريحات لها باسم اللجنة التنفيذية من تداعيات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى مؤكدة على انها تأتي في سياق الاعتداء السافر والممنهج على المقدسات الدينية واستفزاز متعمد لمشاعر المسلمين.

وأشارت الى ان إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أبواب المسجد الأقصى المبارك واقتحامه من جهة باب المغاربة، واعتقالها 5 شبان و3 سيدات واعتدائها على العاملين والمصلين فيه ودفعها بتعزيزات عسكرية واسعة لساحاته هو ترجمة حقيقة لمخططات إسرائيل الهادفة الى جر المنطقة نحو حرب دينية وموجه جديدة من العنف وعدم الاستقرار.

ولفتت الى أنَّ هذه الإجراءات ليست خرقًا للوضع القائم (ستاتسكو) فحسب، ولكنَّها أيضًا أداة جديدة لتمكين إسرائيل من بسط سيطرتها بالكامل، وبشكل محكم على المدينة المقدسة، بما فيها المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية، في مخالفة صارخة للقرارات والقوانين والشرائع الدولية، التي تعتبر القدس مدينة محتلة.

وفي سياق آخر استنكرت عشراوي في بيانها، اعدام جنود الاحتلال للشاب ياسر فوزي الشويكي (36 عاما)، في منطقة واد الحصين شرق مدينة الخليل وقالت: " إن هذا الإمعان في الإعدامات الميدانية، والقتل المتعمد، ومواصلة الإرهاب الإسرائيلي المنظم والمتصاعد يعكس استهتاراً واضحاً من قبل إسرائيل وحكومتها المتطرفة بالعالم أجمع، وبمؤسساته وهيئاته الدولية، مستندة الى الشراكة والدعم الأميركي، الذي يمنحها حصانه ورعاية، تتيح لها مواصلة جرائمها ".

ودعت المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتهم القانونية والسياسية والأخلاقية عبر توفير الحماية العاجلة للمسجد الأقصى والمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية ولأبناء شعبنا الأعزل ومحاسبة ومساءلة دولة الاحتلال على جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة.
ابو عمرو يوضح انعكاسات السياسة العدائية التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية تجاه شعبنا بدعم من الإدارة الأمريكية.

استقبل عضو اللجنة التنفيذية، ورئيس دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير، د.زياد أبو عمرو، في مكتبه في رام الله اليوم الاثنين وفداً طلابيا من جامعة يال الأمريكية، كما استقبل وفدا استراليا يمثل شرائح مختلفة من المجتمع الاسترالي.

وأطلع د. ابو عمرو الوفدين على آخر التطورات السياسية التي تعيشها دولة فلسطين في هذه الأوقات الصعبة، موضحاً السياسة العدائية التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية تجاه شعبنا وانعكاساتها على الشعب الفلسطيني، بدعم من الادارة الامريكية.

وأكد أبو عمرو أن الشعب الفلسطيني يستحق الدعم والتأييد من أجل الحصول على حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، حتى ينتهي الاحتلال ويتحقق السلام الدائم والشامل في المنطقة .

وأجاب أبو عمرو على اسألة أعضاء الوفدين الأمريكي والاسترالي واستفساراتهم،موضحا أهمية زيارتهم لكي يطلعوا بأم أعينهم على الممارسات الأسرائيلية تجاه شعبنا الفلسطيني.