ادعيس يضع القنصل العام الفرنسي بصورة التطوارات الاخيرة في المسجد الاقصى

ادعيس يضع القنصل العام الفرنسي بصورة التطوارات الاخيرة في المسجد الاقصى
رام الله - دنيا الوطن
وضع الشيخ يوسف ادعيس وزيرالأوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه القنصل العام الفرنسي في القدس بيار كوشار بصورة الأوضاع التي يعانيها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي وما تتعرض له مدينة القدس من اقتحامات وتهويد وطمس لهويتها الإسلامية بالاضافة إلى الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال من عمليات قتل واقتحامات مستمرة للمدن الفلسطينية.

وأشار ادعيس إلى أن ما يجري  الأن من اعتداءات بحق الفلسطينين يستدعي وقفة جادة من كافة الدول الصديقة والمحبة للحرية والسلام للضغط على اسرائيل من اجل وقف هذه الممارسات المرفوضة اخلاقياً وقانونياً وسياسياً.

وقال " إننا الأن بحاجة إلى دعم ليس من الناحية السياسية فقط بل والعملية وأن الشعب الفلسطيني يريد السلام ويتطلع إلى تحقيق السلام القائم على أسس ومبادئ واضحة من العدل والإنصاف واحترام الحق في تقرير المصير وإقامة الدولة الحرة وفق قرارات الشرعية الدولية".

وبين أن الدور الهام لوزارة الأوقاف في بناء المجتمع الفلسطيني القوي والمتحضر من خلال تبني الخطاب الديني الذي يقوم على التسامح والاخوة والإنسانية والتعايش بين الديانات ونبذ العنف بجميع اشكاله من اجل تحقيق السلام  لبناء مستقبل يضمن  العيش بحرية وكرامة للجميع . 

كما شدد على تمسك الفلسطينين بارضهم كونها تحتوي أقدس مقدسات المسلمين والمسيحيين ولا يمكن لأي من المسلمين أو المسيحيين أن يتخلى عن هويتها تحت أي ظرف من الظروف.

من جانبه، أعرب كوشار عن أمله بتحسن الأوضاع الفلسطينية، مشيرا إلى أن بلاده على استعداد دائم ومتواصل لتقديم كل الدعم للمؤسسات الفلسطينية حتى تكون قادرة على القيام بواجباتها مؤكدا على ضرورة التعاون والتواصل ما بين الحكومة الفرنسية والفلسطينية بكافة المجالات.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق بين الطرفين على امكانية تدريب العديد من الأئمة من الجالية المسلمة بفرنسا من خلال معهد اعداد الدعاة بوزارة الاوقاف بالاضافة الى قيام رجال دين بتقديم محاضرات ودروس دينية بفرنسا.