نجاة اسرة المواطن أبو مشايخ من الموت بأعجوبة بسبب حريق في شقتة السكنية

نجاة اسرة المواطن أبو مشايخ من الموت بأعجوبة بسبب حريق في شقتة السكنية
رام الله - دنيا الوطن - ميرا عرفات
نجت أسرة المواطن رامي رمزي ابو مشايخ من موت محقق نتيجة اندلاع حريق هائل ناتج عن تسرب في أنبوبة غاز مخصصة للطبخ في شقة يسكنها في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وهرع الجيران قبل قدوم سيارات الدفاع المدني في انقاذ الاسرة المكونة من ثمانية افراد اغلبهم من الاطفال ومحاولة اخماد النيران التي اندلعت بصورة كبيرة في المنزل.

وافاد جهاز الدفاع الامني ان الحريق قد التهم جزء من الشقة السكنية ما ادى الى احتراق معظم محتويات المنزل خاصة ادوات المطبخ.

وتمكنت سيارات الدفاع المدني من اطفار الحريق الهائل الذي نتج عنه اصابة صاحب الشقة رامي بحروق متفاوتة الدرجات بسبب محاولته اطفاء الحريق واغلاق صنبور انبوبة الغاز.

وادى الحريق إلى تضرر المطبخ كاملا، من شبابيك وأبواب، والأجهزة التي بداخله من اللتلاجة، والغاز والرخام وأدوات المطبخ كاملا، بالإضافة إلى السقف والجدران وخروج طبقة الدهان، بالإضافة إلى البلاط الأرضي.

والد المواطن أبو مشايخ قال الحمد لله ان نجا أفراد أسرة ابني من الموت المحقق مشيرا إلى أن سبب الحريق ناتج عن تسرب الغاز من خرطوم الأنبوبة عندما حاولت زوجة ابني نقل الجرة من مكان لآخر.

وأضاف أنه لولا رعاية الله وفزعة وهبة الجيران الذين اقدم لهم الشكر الجزيل والذين خاطروا بأنفسهم لحدث مكروها للأسرة جميعها.

وأوضح أنه نتيجة قيام نجلي رامي بمحاولة إطفاء الحريق بواسطة بطانية تعرض جسده بحروق مثفاوثة نقل على أثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وناشد ابو المشايخ الجهات المختصة ووكالة الغوث مساعدته وتعويضه عن الاضرار الناجمة عن الحريق وتوفير مستلزمات المطبخ وترميم المنزل خاصة وأنه عاطل عن العمل وبالكاد يوفر المتطلبات الأساسية لأسرته .