مراقب عام داخلية غزة يلتقي وكيل مساعد الوزارة لشؤون التخطيط

رام الله - دنيا الوطن
استقبل مراقب عام الداخلية بغزة، العميد محمد لافي وفداً من الإدارة العامة للتخطيط بالوزارة وذلك لمناقشة عدة موضوعات تُسهم في تطوير الأداء المؤسسي للوزارة.

وضم وفد شئون التخطيط كلًا من المهندس أسامة قاسم الوكيل المساعد لشئون التخطيط ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتطوير بالوزارة ومساعده العقيد طارق العيسوي.

وحضر اللقاء نائب المراقب العام العميد ضياء الدين الشرفا ومساعدي المراقب العام وبحضور العقيد عبد القادر المطري مدير وحدة التخطيط والتطوير بمكتب المراقب العام وبحضور مدراء ووحدات الإدارة العامة للتخطيط والتطوير بالوزارة.

وأكد المراقب العام للوزارة على أن التخطيط عملية تراكمية وذات أهمية للارتقاء في العمل، مشدداً على أهمية تهيئة البيئة المناسبة ليصبح التخطيط سياسة وواقع داخل الأجهزة الأمنية.

من جانبه، أوضح العقيد المطري أنه تم مناقشة الخطة التشغيلية لعام 2019 لمكتب المراقب العام والعمل على متابعة تنفيذ مشروع الربط الالكتروني للشكاوى داخل وزارة الداخلية حتى لا تتعارض الشكاوى وإرهاق المواطن.

وناقش المجتمعون عدة محاور من بينها تطوير الأداء المؤسسي، ومؤشرات الأداء لمكتب المراقب العام وقد تم خلال اللقاء عرض مصور للوصف الوظيفي والهيكلية الخاصة بمكتب المراقب العام.

وفي ختام اللقاء توصل الطرفات إلى توصيات واقتراحات محددة تهدف إلى ضرورة استحداث أسلوب تطوير مؤسسي يرتقي بأداء الوزارة في المتابعة الشاملة والدقيقة.