المطران عطا الله حنا: نوجه التحية للقائمين على المستشفيات العربية في القدس

المطران عطا الله حنا: نوجه التحية للقائمين على المستشفيات العربية في القدس
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من الاطباء الذين يعملون في مستشفيات القدس والذين قاموا صباح اليوم بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث استقبلهم في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم وموجها التحية لكافة الاطباء والعاملين في مستشفيات المدينة المقدسة والذين يسعون لخدمة مجتمعنا المقدسي بالرغم من الضائقة المالية وسياسات الحصار والابتزاز التي تمارس على مؤسساتنا الوطنية في المدينة المقدسة ومنها مؤسساتنا الصحية.

وقال: ان "المستشفيات العربية في القدس تقوم بدور ريادي في مساعدة ابناء شعبنا وتتعرض لضغوطات جمة حيث تقطع عنها المساعدات ويتم الضغط عليها بوسائل مختلفة ومتنوعة لكي تتخلى عن رسالتها الوطنية وعن حضورها الفاعل في خدمة مجتمعنا المقدسي" .

وأضاف: "ان مستشفيات القدس العربية هي صروح وطنية فلسطينية بامتياز هكذا كانت وهكذا ستبقى ولن ترضخ هذه المؤسسات لاي نوع من الابتزازات والضغوطات".

وتابع: "نلتفت واياكم الى محيطنا العربي وخاصة الى الدول العربية الشقيقة التي تملك امكانيات مالية مطالبين اياها بأن تلتفت الى مدينة القدس وما تتعرض له وان تقوم بواجبها الانساني والروحي والاخلاقي والحضاري والوطني تجاه مدينتنا المقدسة".

وأضاف المطران: "نتمنى ونطالب بضرورة اتخاذ اجراءات سريعة لدعم ومؤازرة مستشفيات القدس التي تتعرض لضغوطات غير مسبوقة".

وقال: "ندرك جيدا ان الاطباء في مستشفيات القدس والقائمين على رعاية هذه المستشفيات لن يرضخوا لاي نوع من الابتزازات ولكن في المقابل اين هم العرب واين هم اثرياء العرب لكي يؤازروا ويساعدوا هذه المؤسسات التي تتمنى السلطات الاحتلالية بأن يتم اغلاقها وان تتوقف خدماتها ولكن هذا لن يحدث على الاطلاق".