عطا الله حنا: نرفض الإجراءات الاحتلالية في المسجد الأقصى

عطا الله حنا: نرفض الإجراءات الاحتلالية في المسجد الأقصى
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى لقائه صباح اليوم مع وفد من موظفي الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس.

وأضاف في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: "نعرب عن تضامننا معكم ومع اخوتنا في لجنة الاوقاف الاسلامية في القدس الشريف كما ونتضامن مع اخوتنا السادة العلماء ورجال الدين الاسلامي وشباب القدس الذين يدافعون عن الاقصى ويرفضون التدخلات الاسرائيلية في هذا المكان وخاصة في منطقة مصلى باب الرحمة".

وقال: "إننا نتابع بقلق شديد ما يحدث في باحات الاقصى من محاولات احتلالية هادفة لفرض وقائع جديدة على الارض وتقسيم هذا المسجد زمانيا ومكانيا، كما ونوجه تحيتنا لكل من يقف في وجه هذه السياسات الغاشمة التي نرفضها كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين".

وأضاف: "اولئك الذين يستهدفونكم ويستهدفون اخوتنا المسلمين في اقصاهم ومقدساتهم واوقافهم انما هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا المسيحية والتي يستهدفها الاحتلال عبر وكلائه وعملائه وادواته الذين وجدوا لكي يساهموا ويساعدوا في تمرير المشاريع الاحتلالية في المدينة المقدسة".

وقال: "كلنا مستهدفون في هذه المدينة ويراد تصفية وجودنا وتهميش حضورنا والنيل من عدالة قضيتنا والاستيلاء على اوقافنا وعقاراتنا ولذلك وجب علينا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد وخاصة في مدينة القدس ان نكون في خندق واحد وان نكون كما كنا دائما عائلة واحدة تدافع عن القدس ومقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية".

وأضاف المطران حنا: "نعرب عن تضامننا معكم ومع شباب القدس الذين يدافعون عن مدينتهم المقدسة ويتصدون للاحتلال بصدورهم العارية ولكن بإرادتهم الصلبة وثباتهم وصمودهم وتشبثهم بانتماءهم لهذه المدينة المقدسة" .