المطران حنا: نرفض كافة المشاريع والصفقات المشبوهة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من اساتذة اكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في رام الله والذين قاموا اليوم بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث كان في استقبالهم المطران في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا بأننا كفلسطينيين نعتبر مدينة القدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا ، كما اننا نرفض كافة الاجراءات الاحتلالية في المدينة المقدسة والتي هدفها هو طمس معالمها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني الاسلامي المسيحي فيها .

نرفض كافة المشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن كما وغيرها من الصفقات التي تستهدف عدالة قضيتنا كما انها تستهدف بنوع خاص مدينة القدس التي لن يتخلى عنها الفلسطينيون رغما عن كل السياسات الاحتلالية الممارسة بحق هذه المدينة ومقدساتها ومؤسساتها وابناء شعبها .

نوجه التحية لكم ولكافة المؤسسات الاكاديمية والجامعية في فلسطين مؤكدين بأن القدس يجب ان تبقى دوما حاضرة في كل نشاط فالاحتلال يريد ان يغيب القدس من ذاكرتنا وان يقتلعها من ثقافتنا ونحن بدورنا يجب ان نؤكد بأن القدس لنا وستبقى لنا ولن نتخلى عن هذه المدينة المقدسة التي هي عاصمتنا هكذا كانت وهكذا ستبقى رغما عن اجراءات الاحتلال ورغما عن القرارات الامريكية الجائرة .

وضع الوفد في صورة اوضاع مدينة القدس مؤكدا ضرورة ان تستمر مثل هذه الزيارات لكي نؤكد للعالم بأسره بأن الفلسطيني حيثما كان واينما وجد لن يتخلى عن حبة تراب من ثرى مدينة القدس خاصة وفلسطين عامة، فنحن متشبثون بانتماءنا لهذه الارض وهذا الوطن هو وطننا وهذه القدس هي قدسنا وهذه المقدسات هي مقدساتنا .

اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات التي طرحها اعضاء الوفد كما قدم سيادته الشكر لهم على زيارتهم ناقلا اليهم تحية المؤسسات الدينية والوطنية في المدينة المقدسة.