المطران حنا: شعبنا الفلسطيني يقف بالمرصاد لكافة المتآمرين الساعين لتمرير صفقاتهم المشبوهة

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا من مؤسسة التضامن الايرلندية الفلسطينية بأن رسالتنا من قلب مدينة القدس لكافة شعوب العالم بأن التضامن مع شعبنا في آلامه ومعاناته وجراحه انما هو انحياز للحق والعدالة ونصرة لشعب مظلوم يسعى لتحقيق امنياته وتطلعاته وثوابته الوطنية .

نوجه من خلالكم التحية لكافة اصدقاء فلسطين في بلدكم وفي سائر ارجاء العالم فالفلسطينيون اوفياء لاصدقائهم الرافعين للراية الفلسطينية والمنادين بشعار الحرية لفلسطين .

ان شعبنا يثمن وقوفكم المبدئي الى جانبه في نضاله وكفاحه المشروع من اجل الحرية فالقضية الفلسطينية هي قضتينا كفلسطينيين ولكنها ايضا هي قضية الاحرار في عالمنا وانتم في مقدمتهم اذ انكم تقومون بدور ريادي في الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم والذي قدم ومازال يقدم التضحيات الجسام من اجل ان يصل الى الحرية المرتجاه ولكي يعيش بكرامة وحرية واستقلال في وطنه وفي ارضه المقدسة .

ان شعبنا الفلسطيني تعرض للنكبات والنكسات والمظالم فمنذ وعد بلفور المشؤوم وحتى وعد ترامب وشعبنا يعاني من ظلم الاحتلال وقمعه وعنجهيته وعنصريته ولكن وبالرغم من كل ذلك فإن شعبنا صامد ثابت في انتماءه لهذه الارض وجذورنا عميقة في تربة هذه البقعة المباركة من العالم ولن تتمكن اية قوة غاشمة في عالمنا من شطب وجودنا والغاء حقوقنا والنيل من عدالة قضيتنا .

مخطىء من يظن بأن الصفقات والمشاريع المشبوهة التي تستهدف شعبنا الفلسطيني سوف تمر فشعبنا يقف بالمرصاد لكل اولئك المتآمرين والمتخاذلين والمخططين لتصفية القضية الفلسطينية .

لن تمر اية مخططات او مؤامرات هادفة الى شطب وجودنا فنحن موجودون وسنبقى ومن يتجاهل وجودنا وحقوقنا انما فقد البصر والبصيرة .

قدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات كما وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينهاسيادة المطران عطا الله حنا : " ان شعبنا الفلسطيني يقف بالمرصاد لكافة اولئك المتآمرين الساعين لتمرير مشاريعهم وصفقاتهم المشبوهة "