حنا: نناشد امتنا العربية واحرار العالم بأن يلتفتوا الى القدس

حنا: نناشد امتنا العربية واحرار العالم بأن يلتفتوا الى القدس
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم لدى استقباله في كنيسة القيامة وفدا اعلاميا اردنيا بأن مدينة القدس تمر بمرحلة خطيرة وفي غاية الدقة والتعقيد في ظل سياسات احتلالية غاشمة مستمرة ومتواصلة لم يتمكن احد من ردعها حتى اليوم .

وأكد ان ما تقوم به السلطات الاحتلالية في مدينة القدس لا يمكن وصفه بالكلمات في ظل حالة انقسام فلسطيني وفي ظل وضعي عربي مترهل وفي ظل امعان في الانحياز الامريكي للاحتلال وسياساته وممارساته .

وأوضح أن القدس تمر بكارثة حقيقية غير مسبوقة في تاريخها فمقدساتنا واوقافنا الاسلامية والمسيحية مستهدفة ومستباحة ولكن الاخطر من هذا وذاك هو استهداف المقدسيين الفلسطينيين حيث يراد للقدس ان تكون خالية من ابنائها وان يتحول الفلسطينيون القاطنون فيها الى ضيوف وعابري سبيل في مدينتهم وعاصمتهم وقبلتهم حاضنة اهم مقدساتهم الاسلامية والمسيحية .

وقال ان ما يحدث في مدينة القدس هو اخطر بكثير مما قد يتوقعه البعض وانتم تلاحظون استهداف المسجد الاقصى حيث ان جنود الاحتلال يجولون ويصولون والمستوطنون يدخلون ويخرجون متى يشاؤون وهذه الممارسات تأتي تمهيدا لاجراءات احتلالية خطيرة في الاقصى والذي يراد له ان يتحول بشكل كلي تحت السيطرة الاسرائيلية .