مساعد رئيس صندوق درء المخاطر بزيارة تفقدية للمشاريع المستلمة بمحافظة رام الله

مساعد رئيس صندوق درء المخاطر بزيارة تفقدية للمشاريع المستلمة بمحافظة رام الله
رام الله - دنيا الوطن
في إطار المتابعة المستمرة للمشاريع المنفذة من قِبل صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية ووزارة الزراعة ضمن برنامج المساعدات الزراعية الأوروبي والمقدم للمزارعين المتضررين من إعتداءات الإحتلال الإسرائيلي، أجرت السيدة أديبة مصلح نائب رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية، زيارة ميدانية لمجموعة من المشاريع المستلمة في محافظة رام الله والبيرة، وشارك في الزيارة مدير عام مديرية زراعة رام الله م. أحمد لافي، ومنسق البرنامج الأوروبي م.نزيه فخيده، ورئيس اللجنة الفنية للبرنامج عماد خليف، والمستشارة الإعلامية للبرنامج فلسطين إسماعيل.

واستمعت أديبة مصلح والوفد المرافق لها للمزارعين أصحاب المشاريع المستلمة في قرى راس كركر وبيتلو في محافظة رام الله، من أجل الوقوف على الأثر الإجتماعي والإقتصادي لهذه المشاريع المنفذة، كما اطلع الوفد على أثر هذه المشاريع في حماية أراضيهم من إعتداءات الإحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين، والمخاطر التي تواجههم، وكيفية تطوير هذه المشاريع والمحافظة عليها وحمايتها.

واكدت نائب رئيس الصندوق على أهمية دعم صمود المزارعين على أرضهم، مشيرةً الى اهمية القطاع الزراعي والمسؤوليات التي تقع على عاتق صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية، فى المحافظة على الارض، والتصدي للاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على اراضي المواطنين الزراعية، المتمثلة في مصادرة الاراضي والاعتداء على المزارعين وقطع وحرق اشجار الزيتون وجدار الفصل العنصري  وسرطان الاستيطان الذى يلتهم الاف الدونمات الزراعية.

من الجدير بالذكر ان المشاريع التي تمت زيارتها شملت توريد معدات زراعية وخلايا نحل واستصلاح اراضي وتربية اغنام بقيمة اجمالية 55 بلغت الف دولار، موزعة على ثلاث مزارعين تضرروا نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية على اراضيهم وممتلكاتهم الزراعية.