تنظيم وقفة جماهيرية إسنادا للأسرى الخميس المقبل

رام الله - دنيا الوطن
أعلن رامي فرج الله، عضو لجنة الأنشطة و الفعاليات التابعة لهيئة القوى الوطنية و الإسلامية، أن الهيئة ستنظم صباح بعد غد الخميس فعالية دعما و إسناداً للأسرى الفلسطينيين الأبطال القابعين خلف سجون الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً أنها ستكون عبارة عن وقفة جماهيرية حاشدة ، تشهدها وسائل الإعلام المختلفة، مشيراً إلى أن هذه الوقفة إحدى سلسلة فعاليات ضمن برنامج وضعتها القوى الوطنية  الإسلامية تستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

جاء أقوال فرج الله هذه خلال اجتماع لجنة الأنشطة لهيئة القوى الوطنية و الإسلامية مساء اليوم بمقر الجبهة العربية الفلسطينية في محافظة الوسطى، بمشاركة الفصائل الفلسطينية كافة.

وقال فرج الله : " إن الأسرى يحتاجون أكثر من ذلك من شعبنا الصابر و الصامد"، لافتاً إلى أن الأسرى هم قنطرة العبور نحو إقامة الدولة الفلسطينية ، و عاصمتها القدس المحتلة، مبيناً أنه تم مناقشة الفعالية المزمع تنظيمها الخميس المقبل، موضحاً أنه تم وضع اليات لإتاحة مشاركة واسعة و عريضة من أبناء شعبنا الفلسطيني بالمحافظة الوسطى.

 أبدى أمله في مشاركة كل أطياف المجتمع الفلسطيني،  و مؤسساته، بما فيه طلبة المدارس، و الأسرى المحررين، و الأندية الشبابية، و المؤسسات النسوية، معللاً : " وذلك لإعطاء الدعم الحقيقي لصمود أسرانا أما الإجراءات غير القانونية التي تتخذها مصلحة السجون الإسرائيلية"، مبينا: " إن وحدتنا لتعزيز صمود أسرانا سيدفع بهم نحو التوحد ككتلة واحدة لمواجهة التحديات التي تواجههم في السجون الإسرائيلية"، مؤكداً أن الفصائل الوطنية و الإسلامية تسعى جاهدة  نحو الإفراج عنهم، و تبييض السجون.

دعا فرج الله جميع القوى الفصائلية و الشعبية إلى الشاركة بغية إيصال رسالة واحدة و هي أن قضية الأسرى على رأس أولوياتهم، و أجندتهم، مطالباً بتدويل قضية الأسرى، و تقديم شكاوى للجنايات الدولية ضد مصلحة سجون الاحتلال

التعليقات