مباشر | الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية التونسية

تسع ملهمات يلّمعن في سماء طوباس والأغوار

رام الله - دنيا الوطن
كرّمت محافظة طوباس والأغوارالشمالية، والاتحاد العام للمرأة، ووزارة الإعلام، وجمعية طوباس الخيرية، وهيئة التوجيه السياسي والوطني تسع نساء رياديات، خلال احتفالية حملت اسم "ملهمات طوباس والأغوار".

وقال المحافظ اللواء يونس العاص إنتكريم أمهات الشهداء، وأقدم أسيرة، وأول مديرة مدرسة، وأول ممرضة، وعائلة أولشهيدة خلال انتفاضة الحجارة، وأول عضو مجلس بلدي، وأول سيدة أعمال، وأول محاميةوشرطية، اعتراف بأن الفلسطينيات قادرات على صناعة المعجزات.

وأضاف: تتفوق المرأة في كل ميادين الفعل والنضال، وترتقي في السلم المهني، والقادرة على التدبير المنزلي في الظروف الصعبة، وابتداع كل ما يساعدنا على العيش.

وتابع العاص: إن نساء طوباس وفلسطين تجاوزن كل الصعوبات، وصنعن الإلهام لغيرهن، وكن نبراسًا.

وأشارترئيسة جمعية طوباس الخيرية، مها دراغمة، إلى أن آذار شهر المرأة، والأم، والأرض،والكرامة يعبر بتجلياته عن حالة الصمود والثبات، وهو الحالة التي لا تتلون بتلون أزهار الأرض وأشجارها. وليس صدفة أن يربط آذار بين المرأة والأم والأرض والربيع.

وتابعت: تكرّم فعاليات المحافظة اليوم نساء مبدعات، وتستذكر تضحيات مناضلات، وتسلط الضوءعلى صاحبات تجارب كن أول من يدخل مجالات كانت مغلقة عليهن، وقدمن دروسًا في العطاء.

بارودوعطر
وقال المفوض السياسي والوطني، العقيد محمد العابد: نحتفي اليوم  بملهمات طوباس، بالتزامن مع إعلان الشهيدة دلال المغربي عن أول جمهورية فلسطينية عام 1978، بعطر باردها.

وأستعار توصيفات الرئيسين ياسرعرفات ومحمود عباس: لولا الفلسطينيات لما كنا هنا، فهن حارسات نارنا الدائمة،ونصفنا الأحلى.