تربية بيت لحم ونقابة الاخصائيين الاجتماعيين يكرمان المرشدين التربويين

رام الله - دنيا الوطن
كرمت مديرية التربية والتعليم العالي ببيت لحم ونقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة بيت لحم المرشدين التربويين بمناسبة يوم المرشد الفلسطيني.

حضر اللقاء التكريمي كل من أ. محمد طه نائب محافظ محافظة بيت لحم وأ. بسام جبر المدير الإداري في مديرية تربية بيت لحم و أ. وسام حمدان امين سر نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والوفد المرافق و أ. معاوية عواد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في المديرية وأ. خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام في المديرية والمرشدين التربويين.

استهل أ. محمد طه نائب المحافظ كلمته بالتقدير لجهود قسم الارشاد والمرشدين التربويين في المدارس لدورهم ومساهمتهم في صقل شخصية الطلبة وتدريبهم على مواجهة المشاكل والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال واستهداف الأجيال الفلسطينية الناشئة من خلال نشر السلوكيات السلبية والتجاوزات التي لا صلة لها بالإرث الفلسطيني العريق, وعليه كان لا بد من التصدي لهذه المحاولات البائسة من الاحتلال بإعادة بناء الشخصية الفلسطينية وهذا ما حرصت عليه وزارة التربية والتعليم العالي وكوادرها للعمل الحثيث في تعديل السلوكيات السلبية وتهيئة الأجيال لحمل امانة ورسالة الشعب الفلسطيني.

بدوره, أكد المدير الإداري أ. بسام جبر مؤكدا على أهمية الشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة في تنفيذ المشاريع التي تصب في صالح الاجيال الفلسطينية وفق رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي, ولفت جبر الى اهمية المشاريع الارشادية التوعوية التي نفذت في المناطق التي تتعرض للانتهاكات الإسرائيلية وآليات التعامل مع الأسرى المحررين من الطلبة لإعادة تأهيلهم نفسياً والعمل على التحصين النفسي لهؤلاء الطلبة, وعبر جبر عن أمله في زيادة عدد المرشدين التربويين لخدمة كافة مدارس المحافظة.  

من جانبه,  هنأ أ. وسام حمدان المرشدين بيوم المرشد التربوي الذي نعول عليه لتجسيد الرسالة الأخلاقية والمهنية لعمل المرشد التربوي في المدارس داعياً جميع المرشدين الى التواصل المهني والمستمر مع نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.

كما عبر أ. معاوية عواد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة عن اعتزازه بدور المرشدين التربويين لافتاً الى انه تم اعتماد الخامس والعشرين من شهر شباط ليكون اليوم الذي يكرم فيه المرشد التربوي لتزامنه مع تعيين اول دفعة من المرشدين في المدارس , كما أثار عواد العديد من القضايا الإرشادية التي تخص عمل المرشد التربوي في المدارس.