تأسيس برنامج نقل المعرفة التخصصية في أمراض القلب لدى الوكالة الفلسطينة للتعاون الدولي

تأسيس برنامج نقل المعرفة التخصصية في أمراض القلب لدى الوكالة الفلسطينة للتعاون الدولي
رام الله - دنيا الوطن
تم اليوم التوقيع على اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ود. محمد البطراوي وفريق عمله لتأسيس برنامج أمراض القلب.

حيث جرى التوقيع في مقر المجمع الطبي في رام الله ، ووقع الإتفاقية عن الوكالة مديرها العام عماد الزهيري ورئيس برنامج نقل المعرفة التخصصية في أمراض وجراحة القلب الدكتور محمد البطراوي.

ويهدف هذا التوقيع إلى إطلاق برنامج التدخلات الطبية في أمراض وجراحة القلب لخدمة دول الجنوب وبما يتماشى مع رؤية الوكالة وأهدافها والخطط الفلسطينية المتصلة بالتعاون الدولي كمساهمة لدولة فلسطين في تنفيذ الأهداف الإنمائية 2030، وسيتضمن هذا البرنامج أنشطة خاصة بنقل المعرفة التخصصية الجراحية ورفع الوعي والتدريب العملي للكوادر الطبية المستهدفة، وسيتضمن أيضاً اجراء عمليات دقيقة وتقديم الدعم الفني واللوجستي للكوادر الطبية بما يضمن ديمومة واستمرارية البرنامج.

ويعتبر د.محمد البطرواي من أهم الأطباء المميزين في جراحة وأمراض القلب على المستويين الإقليمي والدولي وليس على المستوى المحلي فقط، فخبرته تزيد عن 34 سنة في هذا المجال ، وهو خريج تخصصي من الكلية الملكية البريطانية في لندن ، وهو أحد الكوادر الطبية اللذين سطروا اسمهم في هذا المجال بشكل مميز.

وتسعى الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي من هذا البرنامج الى تمكين دور الموارد اللبشرية التخصصية في الأنشطة التنموية على الساحة الدولية لتعزيز هوية فلسطين وتعزيز خطط تعاون جنوب-جنوب بما فيه ما يتصل بمجال الصحة وما يحقق المنفعة للأطراف المساهمة والمستفيدة من البرنامج.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من البرنامج التنموية في المجال الصحي والتي سيتم البدء بتنفيذها خلال الأسابيع القادمة في عدد من الدول الإفريقية وأمريكا الوسطى وحتى في دول آسيوية .