بيت العلوم والتكنولوجيا يفتتح معرض "فراشات اذار منهن نتعلم"

رام الله - دنيا الوطن
افتتح بيت العلوم والتكنولوجيا – مؤسسة النيزك، اليوم الأحد، معرض "فراشات اذار، منهن نتعلم" برعاية وبحضور عطوفة محافظة رام الله والبيرة، د.ليلى غنام، وعطوفة رئيس بلدية بلدة بيرزيت، السيد ابراهيم السعد، وعدد من المؤسسات الفلسطينية الشريكة، وطلبة بيت العلوم وأهاليهم.

جاء معرض "فراشات اذار، منهن نتعلم" احتفالا بالمرأة وإنجازاتها العلمية والتكنولوجية على الصعيد الفلسطيني والعالمي، وذلك من خلال توظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز في القضايا المجتمعية، وعرض قصص نجاح لنساء فلسطينيات استطعن الوصول الى مقامات عظيمة في مجالات الطب والفلك.

وفي كلمتها الافتتاحية، رحبت السيدة روان فرحات، مديرة بيت العلوم والتكنولوجيا، بالحضور وأكدت على أهمية الاحتفاء بإنجازات النساء في كافة المجالات، وفي المجالات العلمية على وجه التحديد. وأضافت أن هذا المعرض يساهم في تغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمعات، وتعزيز وتشجيع المرأة على المشاركة العلمية الفاعلة ولعب دور أكبر في الانجازات العلمية.

من جهته، شكر المهندس عارف الحسيني، رئيس ومؤسس النيزك، بلدية بيرزيت على جهودها المتواصلة في إحياء بلدة بيرزيت ثقافيا وأكاديميا ومجتمعيا، وعلى دعمها المستمر واحتضانها لمؤسسات المجتمع المحلي وعلى رأسها بيت العلوم والتكنولوجيا، وأكد على أهمية مواكبة فعاليات بيت العلوم والتكنولوجيا للقضايا المجتمعية المختلفة، وضرورة توجيه الفعاليات بما يخدم التغيّرات المجتمعيّة المحيطة واهتمامات الطلبة الفلسطينيين.

وفي كلمته، شكر السيد ابراهيم السعد، رئيس بلدية بيرزيت، مؤسسة النيزك وبيت العلوم والتكنولوجيا على جهودهم المثمرة لدعم قطاعي التعليم والتكنولوجيا في فلسطين، وأكد على أهمية تعزيز دور المرأة في المجتمعات، وتوضيح الدور العظيم الذي تلعبه في كافة المجالات.

تخلل الافتتاح جولة في المعرض بمشاركة عطوفة الدكتورة ليلى غنام، والذي يحوي معروضات واقع افتراضي وواقع معزز، بالإضافة الى معروضات الخداع البصري وفعاليات متنوعة للأطفال حول التغذية الصحية، بالاضافة الى نشاطات ترفيهية.

يستمرّ المعرض حتى الشهر المقبل، ومن المتوقع أن يستقبل المئات من طلبة المدارس والعائلات الفلسطينية يومياً.