نمر أبو شهاب يحصل على جائزة أفضل بحث علمي بمؤتمر سنوي بأمريكا

نمر أبو شهاب يحصل على جائزة أفضل بحث علمي بمؤتمر سنوي بأمريكا
رام الله - دنيا الوطن
حصل د. نمر اديب ابوشهاب احد خريجي كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية والذي يعمل حاليا مقيم جراحة أعصاب في الولايات المتحدة الامريكية على جائزة افضل بحث علمي في مؤتمر سنوي لجراحة الاعصاب أقيم في ولاية لويزيانا الامريكية.

ويتعلق البحث باستخدام مميعات الدم قبيل عمليات شبكيات الدماغ المستخدمة في علاج تمدد الاوعية الدموية، حيث  أدت نتائج هذا البحث الى تغير في الية العلاج المتبعة في الولايات المتحدة وكندا بعد ان تم نشره في مجلةStroke.

جدير بالذكر بان هذه هي الجائزة الثانية التي حصل عليها هذا البحث بعد ان تم تكريمه كافضل بحث علمي في المؤتمر السنوي لجمعية جراحة الاعصاب الامريكية العام الماضي وتم عرضه بالفقرة الافتتاحية للمؤتمر.

وقد هنأ الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس الجامعة الدكتور ابو شهاب على هذا الانجاز العالمي الهام الذي حققه، واضاف ان هذا دليل على قدرة كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطينة على تخريج كفاءات علمية قادرة على المنافسة على مستويات عالمية، وأضاف دكتور النتشة أن الجامعة تسعى دائما للإستثمار في كلية الطب وعلوم الصحة كون الكلية تخرج للمجتمع والعالم كفاءات علمية متلعمة ومدربة وبأكمل المواصفات اللازمة لهذه المهة الإنسانية