وفد من الخبراء الامميين يزور فلسطين لأعداد تقرير عن حالة البيئة الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
اختتم وفد من الخبراء الامميين التابعين لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة،  زيارته الى أراضي دولة فلسطين والتي تندرج في إطار متابعة البرنامج،  لتنفيذ قرار جمعية الأمم المتحدة للبيئة والذي تبنى توصية مجلس وزراء البيئة العرب المسؤولين عن شؤون البيئة  الداعي  لإعداد تقريرا شاملا عن حالة البيئة في فلسطين، وذلك استجابة لطلب سلطة جودة البيئة في الأعوام الأخيرة، لإعداد التقرير من قبل برنامج الامم المتحدة للبيئة، ورصد كافة التحديات التي تواجه البيئة الفلسطينية، وكافة الانتهاكات والمعيقات الإسرائيلية.

واستقبلت  رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة، في وقت سابق البعثة في مكتبها في البيرة بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية الفلسطينية وعدد من كوادر سلطة جودة البيئة، وأكدت خلال اللقاء، على أهمية الزيارة وضرورة قيام الخبراء بتنظيم زيارات ميدانية في انحاء الضفة الغربية وشرقي القدس وقطاع غزة للتعرف على العديد من النقاط الساخنة والمواقع الحساسة بيئيا والتعرف على حقيقية المشكلات البيئية القائمة على الأرض.

وشملت زيارة وفد الخبراء بالتعاون مع طواقم سلطة جودة البيئة، عددا من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وشرقي القدس كخطوة أولى في إطار متابعة الوفد لتنفيذ القرار بعد ان تم تحديد الإطار المرجعي لإعداد التقرير.

ومن المتوقع البدء في اعداد تقرير حالة البيئة قريبا والذي سيكون بمثابة وثيقة بيئية اممية تتحدث عن واقع الحال من منظور بيئي، وسيكون هناك زيارات أخرى لوفد الخبراء في إطار برنامج العمل المحدد.