إقامة معرض التراث والتطريز الفلسطيني في صيدا

إقامة معرض التراث والتطريز الفلسطيني في صيدا
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من آذار شارك التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في صيدا جمعية أغاريد و العديد من الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية معرض التراث والتطريز الفلسطيني و الذي أقيم في بلدية صيدا اللبنانية .

وذكرت صبحية كريم مفوض التجمع في لبنان إن المعرض فرصة أمام الجمعيات و المؤسسات لتسويق منتجاتها مما يشكل دعما للنساء معبرة عن شكرها لجمعية أغاريد ولجميع المؤسسات المشاركة من خلال دعم الأنشطة النسوية و رعايتها و إن هذا
المعرض ليست الأول الذي يشارك به التجمع في لبنان المؤسسات الفلسطينية و أيضا كان للتجمع العديد من المعارض أقيمت تحت رعايتها تحمل عنوان التراث هويتنا والقدس عاصمتنا ليجسد معنى للتراث لدى جميع فئات المجتمع .

وألقت الأستاذة ميادة كيلاني رئيس لجنة الأسرى بالتجمع و الناشطة في الدفاع عن حقوق الأسرى في كلمة أمام الحضور قالت فيها على أهمية الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين الذين يعيشون تحت ظل التعذيب .

من ناحية أخرى قالت الأستاذة عايدة حداد مسؤولة جمعية أغاريد إن الجمعية تسعى لخدمة المرأة و الطفل الفلسطيني في لبنان من خلال إطلاق برامج الدعم النفسي و الإجتماعي و برامج تدريبية متطورة و مبتكرة .

و من جانب آخر أكد الأستاذ ماجد حمتو رئيس تجمع المؤسسات و الجمعيات الأهلية في صيدا على أهمية المرأة في المجتمع مستشهدا بالمرابطات المقدسيات اللواتي يدافعن عن المسجد الأقصى بأرواحهم .

في ختام المعرض قالت كريم بإسمي و بإسم الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات ممثلا بالأمين العام للتجمع الأستاذ محمد شريم نشكر جمعية أغاريد على إقامة هذا المعرض و أيضا جميع المؤسسات و الجمعيات المشاركة لتعزيز معنى التراث الفلسطيني عند أبناء شعبنا و أيضا نشكر فرقة الدبكة التي كانت حاضرة في إفتتاح المعرض .


التعليقات