"آي كاديمي" تشهد قصة نجاح جديدة بمشاركتها بالأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

رام الله - دنيا الوطن
حققت "آي كاديمي"، المؤسسة التعليمية المتخصصة بتقديم خدمات للطلاب الذين يعانون من صعوبات في التعلم، إنجازًا جديدًا ضمن مساعيها المتواصلة لتقديم الدعم لأصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، مع مشاركة أحد طلابها في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

ويستعد ألكسندر، البالغ من العمر 14 سنة، ولديه حالة توحد، لتمثيل فريق الإمارات خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019. ويعد ألكسندر أحد لاعبي فريق تنس "أهداف الإمارات" المكون من أربعة لاعبين، وقد أثارت مواهبه في ملعب التنس وحماسه وشغفه بالتدريب اهتمام المسؤولين في الأولمبياد الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة، واختاروه ليكون ممثل لفريق الإمارات في لعبة التنس. ويخضع ألكسندر اليوم لتدريبات مكثفة لتطوير مهاراته والارتقاء بأسلوبه، وزيادة خفة حركته، وتهيئته للمباريات القادمة بشكل جيد.

وتوفر مؤسسة "آي كاديمي" مجموعة من البرامج التي تساعد أصحاب الهمم وتمكنهم في المجتمع وتزودهم بالمهارات الضرورية في حياتهم، حتى يصبحوا أعضاء فاعلين وقادرين على إدارة حياتهم الشخصية، لتحقق بالتالي التضامن والتكاتف بين كافة الفئات المختلفة في المجتمع.

وفي مقابلة مع عائلة ألكسندر ذات الأصول الروسية التي عاشت في المملكة المتحدة ثم انتقلت لأبوظبي عام 2015، تظهر علامات الفخر على وجه الأم التي تتحدث بثقة عن ابنها ألكسندر قائلة: " واجهتنا الكثير من الصعوبات بإيجاد البيئة التعليمية المناسبة لوضع ابني الصحي، حتى سمعنا عن "آي كاديمي" كانت بمثابة نقطة تحول هامة في حياته وحياتنا أيضاً".

وتابعت: "استطاعت هذه المؤسسة التعليمية بفضل نظامها المرن وأسلوبها المميز بالتعامل مع طلابها على إبراز مواهب ألكسندر الذي أصبح موسوعة متحركة بالعلوم والتاريخ، وأصبح أكثر إيماناً بقدراته بدأ بممارسة الرياضة وأحب دخول عالم رياضة التنس وتعرف على قواعدها وأصولها وخضع لتدريبات مكثفة على أيدي أمهر المدربين ونافس العديد من الرياضيين وأحرز نتائج مميزة، واليوم يصل إلى هدفه الأكبر ليشارك بالأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019".