نقيب المحامين: عدم تعقب جناة حادثة حلس مشاركة فعلية في محاولة اغتياله

نقيب المحامين: عدم تعقب جناة حادثة حلس مشاركة فعلية في محاولة اغتياله
رام الله - دنيا الوطن
طالب نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات بتشكيل لجنة تحقيق ممثلة عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وذلك لمتابعة ملابسات محاولة إغتيال الاخ أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  والتي تعرض لها أثناء توجهه للمشاركة في نشاطات كشفية في المحافظة الوسطى بقطاع غزة مساء الأمس.

وقال نقيب المحامين "إن محاولة الإغتيال الفاشلة التي قام بها مجموعة من الخارجين عن العرف الفلسطيني  هي بمثابة جريمة نكراء  ، مطالبا سلطة الأمر الواقع المسيطرة  على قطاع غزة الكشف عن  الجناة .

وأضاف نقيب المحامين "إن ملابسات الحادث التي اعلن عنها الأخ أبوماهر حلس  أثبتت ان من قام بهذة الجريمة عدد من الأشخاص يستقلون مركبة ووجوههم مكشوفة للجميع  ، وتنتشر في مكان الحادث عدد من كاميرات المراقبة التي يمكن استخدامها للوصول لهؤلاء المجرمين ،مؤكد ان القصور في تعقب الجناة   من قبل الجهات الامنية لحماس يعتبر  تأمر على الحقيقة ومشاركه فعلية في الجريمة .

وطالب نقيب المحامين الفلسطينيين  العمل بصورة جدية لإنهاء الإنقسام ونجدة المواطن الفلسطيني في غزة من الظلم الذي يقع عليه، مؤكد ان هذه الجريمة هي بمثابة أعلان لتعزيز الفلتان الامني في وضح النهار وامام الجميع .

واعتبر نقيب المحامين أن هذه الجريمة لن تسكت أفواه  القامة الوطنية الفلسطينية  في التصدي للمشاريع الإقليمية التي أصبحت تحاصر حلم التحرير الفلسطيني ،داعيا جميع الفصائل الفلسطينية للتوحد من أجل  التصدي لكل المؤامرات التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية.