السفير الياباني يؤكد على عمق العلاقة بين فلسطين واليابان

السفير الياباني يؤكد على عمق العلاقة بين فلسطين واليابان
رام الله - دنيا الوطن
قال السفير الياباني لدى فلسطين؛ على هذه الارض ما يستحق الحياة، جاء ذلك خلال اللقاء السنوي للسفارة اليابانية لدى دولة فلسطين مع الاكاديميين خريجوا اليابان.

وركز السفير الياباني تاكاشي اوكوبو على اوجه التشابه بين اليابان وفلسطين من حيث قله الموارد الطبيعية والتركيز على الانسان والعقول. 

وأكد  اوكوبو على قوة العلاقة بين الدولتين الصديقتين وعمق الترابط وعلى محبته الشخصية لفلسطين واهلها وختم بمقوله الراحل محمود درويش " على هذه الراض ما يستحق الحياة".

 بدوره شكر شادي حلو ممثل وزارة التربية والتعليم ومسؤول المنح لدى الوزارة، الحكومة اليابانية على دعمها السخي لفلسطين وقد دعى الى زيادة حصة المنحة الدراسية اليابانية لفلسطين حيث ان المنحة السنوية تمنح لثلاث باحثين في الدراسات العليا. 

وممثلا عن الاكاديميين خريجي اليابان شكر الدكتور وليد باشا الحكومة اليابانية من خلال السفير على العطاء الدائم لفلسطين وقدم التهنئه للمبتعثين الجدد وقدم لهم النصائح للحياة في اليابان حيث انهم سيغادرون مع نهاية الشهر للدراسة في اليابان. 

ويذكر بان عدد المبتعثين الى اليابان من خلال المنحة اليابانية للان 58 كما ذكر خلال الاجتماع السيد نزار معروف ممثل الملحقية اليابانية وقد صرح بان النداء للمنحة للسنة القادمة سيتم مع بداية الشهر القادم.