إذا كنت تُحب الأبيض والأسود.. نصائح لاستخدامه فى ديكور المنزل

إذا كنت تُحب الأبيض والأسود.. نصائح لاستخدامه فى ديكور المنزل
توضيحية
يتساءل البعض عن كيفية استخدام اللون الأبيض والأسود في الديكور، ولكن لا يعرف الكيفية التي يمكن من خلالها أن تتناسق الألوان مع بعضها البعض كي تظهر بمظهر جمالي.

كشف المهندس أمجد شمعة استشاري العمارة والديكور والتصميم الداخلي، عن طريقة استخدام الأبيض والأسود في الديكور الداخلي بطريقة عصرية وجذابة، حتى يفرز مشهدًا كلاسيكيا حديثًا، يمكن استخدام زخارف الجبس البسيطة بنفس لون الحائط، وكسوة الأرضيات بالرخام الأبيض الفاخر، فهذا يبرز جانب من الفخامة واللمسات الحديثة.

وأضاف شمعة فى تصريحات صحفية نقلتها صدى البلد أنه في الديكور الداخلي، يرمز الأبيض إلى التوازن والإيجابية والنقاء والنظافة والبساطة والتواضع، في مقابل قوة الأسود وغموضه وجديته.

وقال شمعة، إن الأسود والأبيض يعبر عن الأناقة بدون تكلف، حيث إن إعداد ديكور باللونين الأبيض والأسود ليس باليسير، كما يتخيله البعض فالمساحة التي تشهد على تضاد الأبيض والأسود، ترسل رسالة بصرية جمالية تعبر عن الثبات.

وأوضح أن الديكور المنزلي الأسود والأبيض يضع مزيجا من الفخامة والكلاسيكية المعاصرة، كما أن الاستعانة بهما في الديكور الداخلي للمنزل يضيف لمسة مميزة وإطلالة مؤثرة على تصميم المنازل، فعنوان الأبيض والأسود في تصميم المنازل هو الأناقة المطلقة، وعلى الرغم من ذلك فنجد البعض يتخوف من استخدامهم فى التصميم الداخلي لاعتقادهم أن الأسود يعطي إطلالة كئيبة، ولكن هذا ليس صحيح.

وأشار "شمعة" إلى أن ما تفتقر إليه مجموعة لونية محدودة من تنوع الألوان يجب أن تعوض عنه بتنوع الخامات واختلاف الخامات يجعل المظهر النهائي أكثر ثراء.

التعليقات