"التعليم البيئي" يُطلق فعاليات يوم البيئة في أربع محافظات

رام الله - دنيا الوطن
أطلق مركز التعليم البيئي / الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة فعاليات يوم البيئة في عدة محافظات.

ففي القدس، عقد بالشراكة مع محافظة القدس، وسلطة جودة البيئة، وتلفزيون فلسطين مباشر،حلقة خاصة حول إعلان القدس عاصمة للبيئة العربية للعام الحالي، شارك فيها نائب المحافظ، عبد الله صيام، ونائب رئيسة سلطة جودة البيئة، جميل مطور، والناشطة فيالمركز، نجاح هريش، وفعاليات رسمية وشعبية.

وتتبعت الحلقة، التي قدمتها فنتيا شولي، دلالات اختيار القدس عاصمة للبيئة، والخططوالبرامج  المنوي تنفيذها، وأبرز انتهاكات الاحتلال بحق البيئة في العاصمة بمورثها الطبيعي والثقافي، وتداعيات جدار الفصل العنصري على بيئتها، والأنشطة التي ستشهدها المدينة ومحافظات الوطن.

وفي بيت لحم، استقبل المركز طلبة مدرسة خولة بنت الأزور، وكلية التدريب المهني، الذين تجولوا في الحديقة النباتية، ومحطة طاليثا قومي لمراقبة الطيور وتحجيلها، واستمعواإلى شرح حول التنوع الحيوي في فلسطين، وأهمية يوم البيئة.

كماعقد المركز ندوة لـ 15 مدير مدرسة، ناقشت آليات تطوير الأنشطة البيئية في المؤسسات التعليمية، وإستراتيجية العمل. وكرّم على هامشها مدير التربية في المدارس اللوثرية د. تشارلي حداد، المعلمات لمناسبة الثامن من آذار، الذي أثنى على المرأة الفلسطينية، ودورها في نهضة المجتمع، وأشار إلى مكانتها في تعزيز الوعي البيئي للأسرة.

وأصدر"التعليم البيئي" نشرة إرشادية حذرت من مخاطر استخدام مبيدات الأعشاب على التنوع الحيوي، ودعت للعودة إلى الطرق الآمنة خلال التخلص من الأعشاب. كما نشر وزع على المؤسسات التعليمية بيانًا خاصا بالخامس من آذار، عمم عبر الإذاعة في مدارس ببيت لحم ورام الله.