ما هي الأجهزة الأكثر فعالية في النادي الرياضي؟

ما هي الأجهزة الأكثر فعالية في النادي الرياضي؟
صورة تعبيرية
معظم الأجهزة التي تجدها في النادي الرياضي تم تصميمها لتدريب عضلات محددة _ عادة ما تكون هذه العضلة أساسية وواحدة أو أكثر من العضلات الثانوية. 

بحسب "الرجل" جهاز ضغط الصدر يعمل على تمرين قفصك الصدري و اكتافك ، في حين أن آلة ثني الركبة تعمل على تمرين عضلات الفخذ الرباعية و أوتار الركبة. فلذلك اعتمادا على العضلات التي تريد أن تدربها ، فإن كل جهاز رياضي هو فعال بطريقته الخاصة.

لكن دعونا نقول أنك تملك فقط عشرين أو ثلاثين دقيقة في النادي الرياضي ، وأنت تبحث عن الأجهزة التي تقدم أفضل المنافع لتمرين الجسم بأكمله. " إذا شعرت بضغط الوقت ، فهنالك بعض الأجهزة التي تقوم بتدريب اللياقة العضلية لديك ولياقة الأوعية القلبية في نفس الوقت " ، هذا ما يقوله كريس جاجلياردي ، وهو مدرب شخصي معتمد ومدرب لإدارة الوزن مع مجلس الولايات المتحدة للتمرين.

جهاز التجديفمثل الجري أو السباحة ، والتجديف يعتبر تمرين آيروبيك هوائي جيد يعمل على تحمية وإدرار الهواء إلى قلبك ورئتيك ، هذا ما يقوله جاجلياردي لكن التجديف أيضا يقوم بتمرين مجموعة متنوعة من العضلات. " أنت تقوم بالقيادة من خلال إستخدام وركك وساقيك للبدء بعملية التجديف ، يجب عليك أيضا أن تنشط قلبك للحفاظ على ذلك الوضع ، ومن ثم لديك الأذرع الأكتاف والظهر ليشاركوا التمرين أيضا " ، هذا ما قام بشرحه. " إنه حقا لشيء رائع.

وهو يوصي بأن تقوم بسؤال مدربك الخاص في النادي الرياضي لمساعدتك في إستخدام الصيغة المناسبة لتمرين التجديف المناسب لك. ( في الحقيقة ، هذه نصيحة جيدة لإستخدام أي جهاز في النادي الرياضي ) عند القيام بالتجديف ، " فأنت لا تريد بأن تقوم بإقفال ركبتيك ، وأنت لا تريد أيضا بالإنحناء لكامل الطريق وأن تقوس ظهرك " ، هذا ما قاله. فهذه الأخطاء يمكن أن تؤدي إلى إصابات أو تمارين غير فعالة. فبدلا من ذلك ، فأنت تريد أن تبقي ساقيك مرتخيتين مثنيتين قليلا عند الركبة بينما عليك الحفاظ على ظهرك مستقيما. " إن التمحور الأمامي والخلفي ينبغي أن يأتي من الوركين ، ليس عن طريق ثني ظهرك " ، هذا ما أضافه. ( إذا لم يكن بمقدورك العثور على مدرب ، فيمكنك العثور على مقاطع فيديو تعليمية جيدة على الإنترنت ).

الدراجة الهوائية

هذه هي الدراجة الثابتة التي لديها مقابض عامودية متحركة ، مثل الجهاز البيضاوي الشكل ، بالإضافة إلى وجود مروحة كبيرة لتوليد الهواء في العجلة التي في المقدمة. وهو رخيار رائع آخر لممارسة تمارين شاملة لكل الجسم. " ومرة آخرى ، أنت تحصل على تمارين وعائية قلبية مصاحبة ، ولكنك أيضا تقوم بتحسين اللياقة العضلية " ، هذا ما يقوله جاجلياردي.

أي كان وجميع أنواع الدراجات سوف تقوم بتمرين القسم السفلي من جسدك. وإذا إستطعت العثور على جهاز الدراجة الهوائية والتي يوجد بها أحزمة للأقدام ، والتي يستعملها الكثير ، فسوف تحصل على كثير من المشاركة من عضلات ركبتك ووركك ، ويعود الشكر في ذلك بفضل حركة الرفع والسحب المشاركة في هذا النوع من الدواسات ، هذا ما يقوله. وفي الوقت نفسه ، فعملية الدفع والسحب للمقابض العلوية تعمل بشكل أكثر على العضلات الرئيسية للقسم العلوي من جسدك. " عندما تقوم بعملية الدفع ، فأنت تقوم بإستخدام الكثير من العضلات في الجزء الأمامي من جسدك _ صدرك وعضلات الكتف الأمامية " ، هذا ما يقوله. " وفي حين تقوم بعملية السحب ، فأنت تستخدم عضلات الكتف الداخلية وظهرك " أنت أيضا تقوم بتمرين ذراعيك ، وستحتاج إلى إبقاء قلبك ملتزما ومستقرا ، هذا ما أضافه.

جهاز تسلق الدرج

إن جهاز تسلق الدرج يوفر مزيج رائع من تمارين الآيروبيك الهوائية و القسم السفلي من الجسم. " أنت سوف تقوم بتمرين العضلة القابضة لوركك والباسطة أيضا ، و العضلة القابضة لركبتك والباسطة أيضا ، وعضلاتك الغليظة وعضلة أوتار الركبة " ، هذا ما يقوله جاجلياردي.

الشيء الرائع في جهاز تسلق الدرج ، هو يضيف أيضا ، ويقوم ببناء قوة وظيفية _ بمعنى أن العضلات أو الحركات التي تستخدمها بشكل متكرر في كل يوم من حياتك. خاصة مع تقدمك في السن وضعف التوازن أو الإستقرار يصبح من المخاوف ، فإن التمارين الوظيفية تعتبر وسيلة رائعة للحفاظ على قدراتك البدنية.

تدريب الدورة الرياضية

بدلا من قضاء كل وقتك على جهاز واحد فقط من هذه الأجهزة الثلاثة ، فالقيام بضغط وقتك لإستخدام كل هذه الأجهزة الثلاثة هي فكرة رائعة ، هذا ما يقوله. حتى إذا ما كان بإمكانك تخصيص خمس دقائق فقط للتمرين على كل جهاز ، وهذا يكفي للحصول على حرق للدهون كامل للجسم _ شريطة أن تقوم بدفع نفسك للأمام والضغط على نفسك بالتمارين.

إذا كنت تبحث عن المزيد من التنوع في التمارين والتدريب ، فإن الدورة الرياضية تعد خيارا رائعا ، هذا ما يقوله جاجلياردي. وتدريب الدورة الرياضية هو أي تمرين وتدريب يتضمن إعادة سلسلة من التمارين المختلفة _ أو في هذه الحالة ، التمرين على أجهزة رياضية مختلفة.

لذا بدلا من البقاء والتمرين على جهاز واحد حتى تنتهي من تمرينك عليه ، فأنت سوف تقوم بالانتقال من جهاز لآخر وبعد ذلك تقوم بإعادة ذلك البرنامج من جديد ، هذا ما قام بشرحه. والبراعة في تمارين الدورة الرياضية هو التأكد أن التمرن على أجهزة مختلفة بشكل متتالي لا يرتبط ويمرن العضلات نفسها دائما ، والتي يمكن أن تبلي بها تمرين جيد بسرعة أكبر. " إنها تساعدك على القيام بالتبديل بين أجهزة القسم العلوي من الجسم والقسم السفلي أيضا " ، هذا ما يقوله.

يمكن للمدرب الشخصي أن يقوم بمساعدتك على تطوير برنامج دورة رياضي فعال من ناحية الوقت والمضمون _ وهو أو هي يمكنهم التأكد أن تكوين جسدك وشكله سيبدو جيدا ، والذي سوف يقوم بتقليل مخاطر تعرضك للإصابات.

وهذه التمارين القوية للجسم والقلب وأوعيته ليست فقط مثالية للأشخاص الذين يعانون من الانقباض على مدار الوقت. " حتى لو كان لديك الكثير من الوقت ، فأنا أحب جميع هذه التدريبات الرياضية " ، هذا ما قاله جاجلياردي.

التعليقات