"الفلسطينية للمشاريع التعليمية" تختتم تدريبا للسلامة المهنية لطاقم مهندسي مدينة روابي

"الفلسطينية للمشاريع التعليمية" تختتم تدريبا للسلامة المهنية لطاقم مهندسي مدينة روابي
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت المجموعة الفلسطينية لإعداد المشاريع التعليمية، دورة تدريبية مهنية متخصصة مع طاقم عمل ضم أكثر من 60 مهندسا ومهندسة من العاملين في مدينة روابي بالإضافة إلى العمال ومشرفي المواقع والأقسام المختلفة، وتلقوا خلال الدورة تدريبا مكثفا عن إجراءات السلامة العامة في مواقع الإنشاء والبناء والمناطق الصناعية، حسب المعايير الدولية ومعايير "الأيوشا".

خرّجت المجموعة الفلسطينية المشاركين في التدريب والذي استمر على مدى ثلاثة أشهر متتالية، خلال فعالية نوقشت خلالها الأبحاث المهنية مع فريق العمل في مدينة روابي وبحضور مؤسس المدينة بشار المصري والطاقم الإداري المشرف على التدريب ممثلا بالمهندسة شادية جرادات، ومدير عام موسوعة التكامل في فلسطين واصف معلا.

وأعرب محمد حسونة ممثل المجموعة والمفوض العام لموسوعة التكامل الاقتصادي العربي والأفريقي المستشار المحكم لدى المجموعة الفلسطينية لإعداد المشاريع التعليمية، عن اعتزازه بثقة الشركة المطورة لمدينة روابي واختيارها فريق المجموعة التدريبي لإنجاز الدورة، والتي تخللها تدريب عملي على الإخلاء والحريق والإسعافات الأولية، بالإضافة إلى تنوع خطط السلامة بتخصصاتها كافة الكهربائية والميكانيكية وآليات العمل الآمن من المناجر وورش الحدادة والحفريات وأعمال المساحة والسقالات وأصناف التربة.

ورحب مؤسس مدينة روابي بشار المصري بالمجموعة وطاقمها مؤكدا: نحرص على دعم الطواقم المهنية والإدارية بالإمكانيات والمهارات التدريبية على شتى المجالات، موضحا الفائدة التي تنعكس على المشاركين كأفراد وكمؤسسة"، مؤكدا على أهمية السلامة العامة في مختلف مواقع العمل لتجنب وتفادي الحوادث حيث أن الروح البشرية هي أغلى ما نملك ويجب الحفاظ عليها، وحين نهتم بسلامة المهندسين والعمال من أبناء شعبنا، فإننا ندفع وإياهم الاقتصاد الوطني. 

ومن جهته، أكد المدرب المهندس سامر المصري ضرورة تكامل الأدوار المنوطة مهنيا وأكاديميا وحرص المجموعة على نشر ثقافة التعليم المهني والمعتمد دوليا بصورته الصحيحة، مشيدا بالتعاون الكامل من طواقم العمل في روابي والخريجين، من خلال تنوع البحوث والنقاشات المهنية وإخراجها بصورتها المميزة.

وأشار واصف معلا، إلى أهمية برامج التدريب في توعية طاقم العمل بأمور السلامة وأهميتها، وما تعكسه من نفسية آمنة خلال العمل ومهارات في الأداء الآمن.

ومن الجدير بالذكر، أن المجموعة ممثلة لعدة هيئات دولية متخصصة يأتي على رأسها معهد الاعتماد الصناعي (USIA)، مجلس الاعتماد الدولي (SWAC)، المعهد الأمريكي للدراسات المهنية (AIPS)، المجلس الدولي للقانون والتحكيم والملكية الفكرية – (GCLA)، الأكاديمية الدولية للفنون والإعلام والإبداع (IAAMC) ، المجلس الدولي للصحة والسلامة المهنية والبيئة (IAOSHE)، بالإضافة إلى موسوعة التكامل الاقتصادي العربي الأفريقي (ENARAF).