السعودية الأخضر يفتتح البطولة العربية المدرسية في كرة اليد بالقاهرة

رام الله - دنيا الوطن
افتتح منتخب المملكة العربية السعودية مشواره في البطولة العربية المدرسية بكرة اليد بالفوز على المنتخب الجزائري، حيث تقدم منتخب المملكة في الشوط الأول بنتيجة 18 -14 قبل أن ينجح في إنهاء اللقاء لصالحة بنتيجة 25 / 20 . وتقام المباريات على الصالة المغطاة رقم 3 بإستاد القاهرة الدولي.

من ناحية أخرى خاض منتخب كرة الطاولة ثلاث مباريات اليوم كانت المباراة الأولى مع المنتخب اللبناني وانتهت بفوز منتخب المملكة 3/2 أما المباراة الثانية فكانت مع منتخب مصر وخسرها المنتخب السعودي صفر/3 أما المباراة الثالثة فكانت مع منتخب سلطنة عمان وحقق المنتخب السعودي الفوز بنتيجة 3/ صفر.

وأوضح  الأستاذ علي الشعيلان رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، أن الوفد السعودي يضم ٢١ لاعب ونشارك في لعبتي كرة  اليد وكرة الطاولة وهدفنا التعارف والتقارب بين أبناء الدول العربية المشاركة. 




على الجانب الآخر اختتمت مساء أمس الأربعاء فعاليات المؤتمر الثاني للمسئولين الحكوميين عن الرياضة المدرسية في الوطن العربي، والذي حمل عنوان (خطة إستراتيجية للارتقاء بالرياضة المدرسية في الوطن العربي ). وتم عرض التقارير الوطنية عن تطوير الرياضة المدرسية من الأساتذة المشاركين في المؤتمر بتقديم الأبحاث العلمية.

وفي نهاية فعاليات المؤتمر تم توزيع شهادات التقدير على ممثلى الدول المتقدمين بالتقارير الوطنية وكذا الأساتذة المتقدمين بالبحوث لتطوير الرياضة المدرسية، وهم: حنان البرلسى (مصر)، عبسة التيجانى (الجزائر)، بندر العمار (السعودية)، سامر العتر (لبنانى)، عبدالحفيظ ايزم (الجزائر)، شنان رمضان (الجزائر)، ماجد الظاهرى (السعودية)، جمعان الغامدى (السعودية)، هدى الكاندرى (الكويت)، حميدش منيرة (الجزائر)، ويحيى الصايدى المدير الأسبق لإدارة التربية بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.