وفد متخصص بالطاقة المتجددة من غزة يزور سلطة الطاقة برام الله

وفد متخصص بالطاقة المتجددة من غزة يزور سلطة الطاقة برام الله
رام الله - دنيا الوطن
عبر المهندس ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عن فخره باستمرار عمل سلطة الطاقة ومشاريعها في قطاع غزة رغم ما يعاني منه القطاع.

وجاء ذلك خلال استقباله في مكتبه في رام الله اليوم وفداً من قطاع غزة يضم د. أشرف العجرمي والسيدة تهاني أبو دقة و د. محمد شاهين كممثلين عن مؤسسة دامور للتنمية المجتمعية، بالإضافة إلى عدد من المهندسين والفنيين العاملين في قطاع الطاقة المتجددة، والذين تلقوا دورات تدريبية في مجال الطاقة في نابلس ورام الله بالإضافة إلى تدريبات ميدانية.

وأكد ملحم ان سلطة الطاقة قد عملت على إعادة تأهيل وبناء الشبكات في قطاع غزة بالإضافة إلى إنشاء مشاريع الطاقة المتجددة وأنها تسعى جاهدة لرفع القدرة المخصصة للقطاع.مشيراً إلى ضرورة التكاتف لتحسين مستوى الجباية وتقليل الفاقد الفني وغير الفني في الشبكات.

بدوره، قدم المهندس أيمن إسماعيل مدير عام المركز الفسلطيني لأبحاث الطاقة شرحاً مبسطاً عن الأنظمة والقوانين التي تحكم قطاع الطاقة المتجددة، مؤكداً أن كل القوانين الصادرة عن الحكومة الفلسطينية نافذة في غزة ، كما أطلع الوفد الضيف على آخر مستجدات مشاريع الطاقة الشمسية في غزة.

من جانبها، أكدت أبو دقة على ضرورة رفع مستوى الكوادر العاملة في مجال الطاقة الشمسية في غزة وإطلاعهم على أحدث التقنيات.

 قال د. شاهين أن الهدف من هذه التدريبات هو النهوض في قطاع الطاقة في غزة من أجل تخفيف حدة أزمة الكهرباء. وأشار إلى أهمية العمل على تحسين شبكات الكهرباء وتطوير مشاريع الطاقة الشمسية في آن واحد.