بلدية البيرة تستضيف حفل تكريم عضواتها لمحافظتي القدس ورام لله

بلدية البيرة تستضيف حفل تكريم عضواتها لمحافظتي القدس ورام لله
رام الله - دنيا الوطن
نظم المنتدى الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية في فلسطين، وتحت رعاية وزارة الحكم المحلي حفل تكريم للعضوات الفاعلات في المجالس البلدية في محافظتي القدس ورام لله والبيرة بمناسبة الثامن من اذار (يوم المراة العالمي).

وفي مستهل الحفل الذي اقيم في مسرح بلدية البيرة، وقف المشاركون على أنغام السلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين.

هذا وعبر عزام اسماعيل رئيس بلدية البيرة خلال كلمته الافتتاحية عن ترحيبه واعتزازه بالدور الفاعل الذي تقوم به النساء في نمو المجتمعات ونهضتها، مشيراً الى ان اللبنات الأساسية للمجتمع الناجح لا يمكن لها ان تكون دون العنصر النسوي. 

وأكد على الدور الطليعي والمميز الذي لعبته نساء فلسطين في عملية النضال الوطني بمختلف مراحله، وفي السعي لتجسيد حق تقرير المصير والحرية والكرامة، ومن أجل تعزيز العدالة المجتمعية في المجالات كافة.

بسام الخطيب وكيل وزارة المراة، اثنى خلال كلمته على الدور الريادي للمرأة الفلسطينية، في مختلف مراحل النضال الوطني الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مشددا على الدعم الكامل للجهود التي تبذلها وزارة شؤون المرأة، لتمكين النساء ومحاربة العنف والتميز ضد المرأة، مشيدا بجهود الوزارة المبذولة في هذا المجال بأن تجربة المرأة في فلسطين تجربة متقدمة ومتميزة وعلى الدوام المرأة الفلسطينية كانت شريكا أساسيا في المجتمع.

مدير عام مديرية الحكم المحلي طارق عمير، اشاد خلال كلمته بدور المرأة في المجتمع الفلسطيني وضرورة اكساب المرأة مزيد من المناصب والمواقع القيادية والإدارية ما دامت قادرة على فعل ذلك وتوجه عمير بالتحية للعضوات والعاملات بالهيئات المحلية وبالاخص رؤساء البلديات والمجالس القروية من النساء الفلسطينيات.

وفي كلمة المنتدى الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية في فلسطين قالت يولا الاطرش "ان يوم المرأة مناسبة لاستعادة الهمم و رفع الرايات، مطالبة المرأة الفلسطينية لتقدم الصفوف وشحذ الهمم ومجابهة التحديات".

وفي ختام الحفل كرم المنتدى الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية في فلسطين العضوات المشاركات ،شاكرين بلدية البيرة على استضافتها للحفل، و شركة الجبريني للالبان، والمركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية على دعمهم المادي لحفل التكريم.