عرض فيلم "الحالة تعبانة" للمخرجة دارا خضر

رام الله - دنيا الوطن
عرض فيلم "الحالة تعبانة" للمخرجة دارا خضر في قاعة جمعية الشابات المسيحية في محافظة اريحا والاغوار وسط مدينة اريحا بحضور عدد من طلبة جامعة القدس المفتوحة وجمهور المعنيين بمشاهدة الافلام القصيرة وذلك من خلال مشروع "يلاّ نشوف فيلم!" وهو مشروع شراكة ثقافية -مجتمعية تنفذه مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزة" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

وتطرقت المخرجة خضر في فليمها الى الظروف الاقتصادية الصعوبة وتنامي نسب البطالة بين الشباب والى وجود في بعض قطاعات الانتجاية والخدماتية تمييز بين الذكور والاناث في فرص الوظائف واختلال العائد المالي. ولفت الفيلم نظر الجمهور الى وضع التوظيف المتدني في فلسطين وعبروا عن تخوفهم من عدم إيجاد وظيفة بعد انتهاء تعليمهم.

فيما ادار النقاش عقب انتهاء الفيلم ياسر الوحيدي, خلص الجمهور الى ضرورة زيادة توفير فرص العمل وتطبيق مبدا العدالة والمساواة بالاجور بين الاناث والذكور خاصة في القطاع الخاص وأهمية تفعيل الأطر النقابية من أجل الضغط على القطاع العام والخاص لتحقيق مطالبهم.