جامعة بوليتكنك فلسطين تنظم فعاليات "اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة الانجاز2019"

جامعة بوليتكنك فلسطين تنظم فعاليات "اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة الانجاز2019"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة بوليتكنك فلسطين بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي فعاليات "اليوم الإرشادي" لطلبة الثانوية العامة (الإنجاز) بمُشاركة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية مُستهدفة بذلك المئات من طلبة الثانوية العامة من محافظة الخليل، للمساهمة في تعريف وتوعية الطلبة في اختيار التخصصات، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن مُختلف التخصصات المطروحة في الجامعات الفلسطينية.

وشارك في افتتاح الفعاليات التي انطلقت في حرم جامعة بوليتكنك فلسطين، مدير التربية والتعليم في الخليل أ.عاطف الجمل مُمثلاً عن وزير التربية والتعليم العالي، ومسؤول الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي أ.أيمن الهودلي، ورئيس الجامعة العربية المفتوحة فرع رام الله د.خالد عليوي، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أ.د عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.مصطفى أبو الصفا، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام أ. ناصر دعنا، ولفيف من ممثلي الجامعات الفلسطينية، ورؤساء أقسام الإرشاد التربوي والعلاقات العامة في مديريات التربية والتعليم في الخليل، ومدراء ومعلمي الثانوية العامة والمئات من طلبة الثانوية العامة (الإنجاز) للعام 2019.

رحب أبو الصفا بالحضور مؤكداً على أهميّة اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة "إنجاز" في تعريف الطلبة وتقديم النصح والإرشاد لهم لإختيار تخصصهم الجامعي من خلال عرض المؤسسات الأكاديمية للبرامج الأكاديمية والتعليمية بما يلبي احتياجات سوق العمل الفلسطيني، وأثنى على خريجي الجامعات الفلسطينية وقدرتهم على العمل بجدارة في سوق العمل المحلي والدولي في كافة القطاعات المُختلفة، وقال: (إنّ جامعة بوليتكنك فلسطين أصبح لديها اليوم ما يزيد عن 90 برنامجاً أكاديمياً ومهنياً في درجاتها المُختلفة منها الماجستير والبكالوريوس والدبلوم وقريباً بإذن الله الدكتوراه وتنوعت بين الهندسة والعلوم التطبيقية وعلوم وهندسة الحاسوب والعلوم الإدارية ونظم المعلومات والدبلوم المتوسط، بالإضافة إلى برامج حديثة في العلوم الطبية والصحية مثل (العلاج الوظيفي، والتغذية العلاجية التخصص الوحيد في الوطن، والذي يعنى بالتغذية السريرية)، وحديثاً برنامج الطب البشري والمُشترك مع الكلية الحكومية (وزارتي التعليم العالي والصحة) وقد التحق هذا العام في هذا البرنامج ما يقارب
125طالب وطالبة من نخبة النخبة في المحافظة والوطن، وشكر اللجنة المنظمة لهذا الحدث الهام في الجامعة والتي تشكلت من أ. عبد الناصر دعنا، وأ. طارق البيطار، وأ. زياد شاور، وأ. علاء التميمي).

ونقل مدير التربية والتعليم في منطقة وسط الخليل الأستاذ عاطف الجمل تحيات وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، مُشيراً إلى أهميّة الأيام الإرشادية لتوجيه طلبة الثانوية نحو التخصصات التي تناسب ميولهم، وأكّد أنّ اللقاءات الإرشادية الماضية إنعكست إيجابياً على الطلبة ومكنتهم من الإندماج بمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وأشاد الهودلي بجهود طواقم جامعة بوليتكنك فلسطين والجامعات الفلسطينية الأخرى والذين عملوا من أجل إنجاح هذا اليوم الإرشادي والذي سيساهم في مساعدة الطلبة وتوجيههم نحو اختيار تخصصهم الجامعي.

وأكّد دعنا أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين استقبلت اليوم عشرين جامعة وكلية مجتمع من مختلف محافظات الوطن وشاركتهم الإرشاد لطلبة الثانوية العامة في محافظةالخليل ومن جميع مديريات التربية، كما أوضح أنّ عدد الطلبة "الانجاز" الذين حضروا اليوم حوالي 2500 طالب وطالبة.

وفي سياق مُتصل، انطلق الطلبة بجولة للتعرف على الجامعات الفلسطينية والبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعات المُشاركة في هذا اليوم في جو تسوده الفعاليات الترفيهية الهادفة.