تربية قلقيلية تنفذ مسابقة معرض الحرف اليدوية

تربية قلقيلية تنفذ مسابقة معرض الحرف اليدوية
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية مسابقة معرض الحرف اليدوية وذلك بمشاركة العديد من المدارس والذي أظهر طلبتها مستوى راق وعال من الابداع في الاعمال الفنية. وجاءت هذه المسابقة على شكل معرض تم تنظيمه في مدرسة بنات حطين الاساسية بمشاركة المجتمع المحلي واعضاء من مجلس اولياء الامور الموحد وممثلين عن بلدية كفر ثلث بالإضافة الى طاقم قسم النشاطات ومديرة المدرسة ناهدة شبيطة.

نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي اشارت الى ان تنفيذ المسابقة يأتي ضمن خطة الأنشطة الطلابية، والتي تهدف الى تكتمل بناء شخصية الطلبة من النواحي كافة، وصقل إبداعاتهم وتنميتها، كما تدعم المسابقة توجهات الوزارة نحو التعليم المهني، شاكرة كافة المدارس المشاركة في المسابقة.

وقد اشتمل المعرض على العديد من أعمال الحرق على الخشب والرسم على الزجاج والتطريز واشغال الإبرة والصنارة واشغال الحبال وصناعة الشمع والطباعة على الخشب وصناعة الصابون والحطب الصناعي والمواززيك،  بالاضافة الى اعمال فنية بالقش، وتأتي هذه المسابقة ضمن خطة قسم النشاطات في المديرية والمنبثقة من خطة الادارة العامة للنشاطات الطلابية .

وقد بدأ المعرض بكلمة ترحيبية من مديرة المدرسة ناهدة شبيطة التي رحبت بالحضور وقالت ان مدرسة بنات حطين الاساسية تفتح ذراعيها دائما لاحتضان مثل هذه الانشطة الهادفة والمميزة التي تظهر ابداع كل مدرسة وتشكل حلقة لتبادل الخبرات والتجارب بينها شاكرة قسم النشاطات لاختيار مدرستها لاقامة هذا النشاط.

معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية قال أن هدف هذه المسابقة احياء للموروث الثقافي الشعبي وخلق مهن يدوية بسيطة تنمي مهارات التربية المهنية التي عكفت الوزارة على ادراجها ضمن مناهجنا الفلسطينية ، وشكر نزال كافة المدارس المشاركة على جهودها المبذولة ، ومن الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تعد من المسابقات المركزية وسوف تنافس الاعمال الفائزة باقي المديريات على مستوى الوطن.