سلطة الطاقة تلتقي بالقوى والفعاليات الوطنية لمخيم الفوار

سلطة الطاقة تلتقي بالقوى والفعاليات الوطنية لمخيم الفوار
رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية المهندس ظافر ملحم مع ممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية في مخيم الفوار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي يعاني منها المخيم.

وأشار ملحم في الاجتماع الذي جرى في مقر سلطة الطاقة في مدينة رام الله اليوم، إلى أن الطاقة المخصصة للمخيم من قبل المزود قد وصلت إلى قدرتها القصوى بسبب الاستهلاك الكبير الناتج عن زيادة الأحمال الطبيعية على مدى السنوات الماضية وهو ما أدى إلى وجود هذه المشكلة.

وناقش الأطراف مقترح حلول تشمل دراسة سلطة الطاقة للوضع الفني في مخيم الفوار من أجل إدارة الأحمال عن طريق جدولة الانقطاعات، بالإضافة إلى مخاطبة مزود الكهرباء لرفع القدرة في هذه المناطق.

وأكد ملحم على الجهود الحثيثة التي تبذلها سلطة الطاقة لحل المشكلة مع جميع الأطراف ذات العلاقة، مشيرا إلى أهمية الاعتماد على سلطة الطاقة كمصدر رسمي ووحيد للمعلومات الخاصة بموضوع كهرباء المخيم.

وقال صلاح هنية، رئيس جمعية حماية المستهلك، أن الجمعية تدعم مقترح سلطة الطاقة للتخفيف من الأعباءعلى شبكة الكهرباء في المخيم. وأكد على أن الاحتلال يقف عقبة أساسية تحول من عدم تشغيل محطة بيت أولا الأمر الذي من شأنه أن يعيق تزويد هذه المناطق باحتياجها من الكهرباء.