وزير الحكم المحلي يتفقد هيئات محلية ويشارك في اختتام أعمال التسوية بالطيرة

وزير الحكم المحلي يتفقد هيئات محلية ويشارك في اختتام أعمال التسوية بالطيرة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، عدد من الهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة، كما وشارك في حفل اختتام أعمال التسوية في بلدة الطيرة.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للوزير اليوم الأحد، شملت كل من بلدات (بيتونيا، وبيت عور الفوقا، وبيت عور التحتا، والطيرة)، رافقه خلالها الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام المشاريع المهندس عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة طارق عمير.

والتقى الأعرج خلال زياراته الميدانية للبلدات كلاً على حده، مع رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية، واستمع منهم إلى أبرز احتياجاتهم من المشاريع التنموية والتطويرية، بالإضافة إلى أبرز المشاريع المنفذة خلال الفترة الماضية، والمشاريع قيد التنفيذ، بالإضافة إلى طبيعة سير أعمالهم ومتابعاتهم مع المواطنين، وكافة الجهات ذات العلاقة من وزارات وهيئات حكومية، ومؤسسات القطاع الخاص وغيرها، ومناقشة أفكار لمشاريع ريادية اقتصادية تنموية محلية بالشراكة مع القطاع الخاص.

واستعرض الأعرج إلى أبرز الاحتياجات من المشاريع وخاصة مشاريع البنية التحتية، من تأهيل وتعبيد للطرق الداخلية والطرق الرابطة، والحاجة إلى شق طرق زراعية، بالإضافة إلى تأهيل شبكات المياه، وتنفيذ مشروع لشبكات الصرف الصحي، وضرورة العمل على توفير مراكز صحية، وقاعات متعددة الأغراض، وتوفير سيارات وآليات لجمع وترحيل النفايات الصلبة، وغيرها من الاحتياجات الملحة.

بدوره، أكد الأعرج التزام الوزارة الكامل بدعم الهيئات المحلية وتمكينها من القيام بواجباتها على أكمل وجه، وأوعز للجهات ذات العلاقة بالوزارة والمديريات بمتابعة الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.

وفي سياق متصل، شارك الأعرج والوفد المرافق في اختتام أعمال التسوية في بلدة الطيرة، بحضور رئيس هيئة تسوية الأرىاضي والمياه موسى شكارنة، ومحافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورئيس المجلس القروي عبد الجابر محمد، ومدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد طارق الحاج، وحشد من أهالي البلدة.

وأكد الأعرج أهمية انجاز هذا المشروع الوطني والهام في البلدة، لتثبيت الحقوق والملكيات، وتعزيز تمسك المواطنين في أراضيهم، كما وأشار إلى أن الوزارة تدعم كافة الجهود الرامية لتطوير البلدة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث ستدعم الوزارة البلدة بمبلغ 130 ألف دولار لتنفيذ مشروع خلال العام الجاري.