معرض لـ 215 عملاً طلابياً من الخامات المستهلكة بالخبر

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، أمس، معرض "من لا شيء" الثالث للابتكار والإبداع الذي أقامه مكتب التعليم بالخبر ممثلاً بوحدة الموهوبين، بحضور عدد من القيادات التعليمية والمشرفين التربويين.

وأشاد مدير عام تعليم الشرقية ناصر الشلعان بالمعرض والأعمال الطلابية التي من شأنها تنمية مواهب وأفكار وقدرات الطلاب، لافتاً إلى تزامن إقامة المعرض مع أسبوع الموهبة الخليجي، مقدما في الوقت ذاته شكره لمكتب تعليم الخبر والمعلمين والمشرفين المنفذين للمعرض وللمدارس المشاركة.

من جهته قال مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد بن عبدالله القحطاني بأن عدد المدارس المشاركة في المعرض بلغ 47 مدرسة من مختلف المراحل الدراسية بـ 215 عملاً طلابياً تم تحويلها من الخامات المستهلكة يمكن الاستفادة منها، لافتاً إلى الجهد الكبير الذي قدمه مشرف الموهوبين في المكتب عماد البعيجان، وفريق العمل معه في تنظيم المعرض وتهيئة وتدريب 1800 طالب للمشاركة وتقديم أعمالهم وابتكاراتهم.

إلى ذلك أشار مدير إدارة الموهوبين بتعليم الشرقية تركي التركي، إلى أن المعروضات مبهرة من حيث الفكرة والتصميم والتنفيذ وكيفية تطويع الأدوات، إذ تنوعت الأعمال بين العلمي والفني ودمجت بين الابتكار والإبداع كما روعي في الأعمال أن تكون آمنة خلال الانتفاع بها.

وقال مشرف الموهوبين بتعليم الخبر، عماد البعيجان، أن المعرض فرصة للطلاب الموهوبين والمبدعين الذين يبدعون في إعادة تدوير المخلّفات، بهدف إطلاق العنان لخيال الطلاب لإعادة تصنيع ما يمكن إعادة استخدامه في الحياة اليومية من الخامات المستهلكة القابلة لإعادة التدوير.