مديرية جنوب نابلس ومؤسسة قامات تنفذان العرض المركزي

مديرية جنوب نابلس ومؤسسة قامات تنفذان العرض المركزي
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت مديرية التربية والتعليم العالي _ جنوب نابلس مؤسسة قامات ممثلة برئيسها السيد أنس الأسطة وأحمد السدّة للاطلاع على تنفيذ المديرية للنشاطات التي تم التوافق عليها في الاجتماع الذي عقدته وزارة التربية والتعليم العالي لأقسام العلاقات العامة والنشاطات في مديريات التربية والتعليم العالي.

وأقيم العرض المركزي لأفلام المؤسسة في مدرسة بيتا الثانوية للبنين حيث قام الوفد بمرافقة طلبة المدرسة في مشاهدة عرض أحد الأفلام التي أنتجتها المؤسسة.

وتم العرض بحضور مدير المدرسة الأستاذ ماجد أبو ناصر ورئيس المؤسسة أنس الأسطة يرافقه السيد أحمد السّدة والقائم بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية جنوب نابلس الاستاذ أنور دوابشة وموظفة النشاط الثقافي في قسم النشاطات الطلابية ابتهاج النادي وفي ختام العرض استمع الطلاب لشرح عن أهداف المؤسسة ورسالتها الوطنية لتوثيق نضالات الشعب الفلسطيني.

وفي ختام العرض استمع الحضور لفكرة عامة عن رؤية مؤسسة قامات وفكرتها في تأصيل الوعي وتوثيق النضال الفلسطيني بكافة أشكاله ، وتسجيله عبر منهجيات علمية لعكس الصورة المشرقة لنضال الشعب الفلسطيني وترسيخ هذه الأفكار والمفاهيم في عقول الأجيال،  مساهمة منها في بناء جيل واعِ مدرك للتحديات ، وتعزيز الانتماء الوطني الحقيقي لدى جمهور الطلبة.

وتم فتح باب النقاش مع الطلاب الحضور للوقوف عند فهمهم لفكرة المؤسسة ورسالتها حيث أبدى الطلاب تفاعلاً جيداً ومعرفة وطنية مميزة.

ويستمرّ عرض هذه الافلام في مدارس مجدل بني فاضل الثانوية للبنات ، عصيرة القبلية الثانوية المختلطة ، عقربا الثانوية للبنين ، دوما الثانوية المختلطة ، بورين الثانوية للبنات ، بيتا الثانوية للبنين ، جماعين الثانوية للبنين ، قصرة الثانوية للبنات ،قبلان الثانوية للبنات وتلفيت الثانوية المختلطة.

ومن المنتظر تنفيذ أنشطة توثيقية لحالات نضالية من قبل الطلاب في المدارس المستهدفة على طريق جمع وأرشفة قصص النضال من منابعها الأصلية بالتعاون ما بين الطلاب ومدرستهم ومديرية التربية والتعليم العالي جنوب نابلس ووزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة قامات.